اقتصادالأخبار الرياضية

ميركاتو داي يكشف تفاصيل عقد موديست مع الاهلي.. وبنود إضافية بـ400 ألف دولار

وقع المهاجم الفرنسي أنتوني موديست على عقود انضمامه إلى النادي الأهلي لمدة موسم واحد مع خيار التمديد لعام آخر، وفقًا للاتفاق الذي تم خلال الساعات الماضية بين وكيل أعماله، وأمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي القاهري.

واجتاز موديست الكشف الطبي الذي خضع له في ألمانيا خلال الساعات الماضية، حيث اشترط اللاعب الخضوع للكشف في أحد المستشفيات الكبرى في برلين.

ونجح المهاجم الفرنسي في اجتياز الكشف الطبي بنجاح، وتم عقد جلسة لتوقيع العقود بشكل رسمي، وفقا للاتفاقات التي تمت بين أمير توفيق مندوب النادي الأهلي ومدير التعاقدات، كما قام المحامي السويسري مونتيري بصياغة وكتابة العقود وكافة الاتفاقات التي تخص الصفقة.

وسافر أمير توفيق قبل 48 ساعة، إلى سويسرا لإجراء مفاوضات مع وكيل موديست، وبحضور دينو لامبرت وكيل أعمال مارسيل كولر، وحلقة الوصل في المفاوضات خلال الأيام الماضية، وبالفعل حسمت الصفقة بشكل رسمي لصالح القلعة الحمراء.

ما هو الراتب الذي يتقاضاه موديست من الأهلي؟

اتفق النادي الأهلي مع أنتوني موديست على تقاضيه راتبا سنويا يصل إلى مليون و 600 ألف دولار.

كما وضع النادي عدة بنود ومزايا إضافية قيمتها 400 ألف دولار، وقد تصل بالعقد إلى مليوني دولار في الموسم حال تحقيقها مثل الأهداف المسجلة والبطولات التي سيتوج بها الفريق الأحمر في الموسم الجديد..

أنتوني موديست - مباراة بوروسيا دورتموند وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا
أنتوني موديست – مباراة بوروسيا دورتموند وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا

كما وضع اللاعب الفرنسي ووكيل أعماله بندًا في العقد مع النادي الاهلي، ينص على التمديد لموسم آخر تلقائيا، حال المشاركة في 75% من المباريات خلال الموسم الجديد.

كما قام الاهلي بادراج عدة بنود تخص الإقامة في القاهرة وكذلك تذاكر الطيران بالنسبة للمهاجم الفرنسي وعائلته.

الجدير بالذكر، أن أنتوني موديست كان يطالب الأهلي بالحصول على 3 مليون دولار سنويا، خصوصًا أنه سينضم للمارد الأحمر في صفقة انتقال حر، لكن تم إبلاغه بصعوبة ذلك في ظل السقف المالي المحدد للاعبين داخل النادي.

وكان الاهلي قد أبرم 3 تعاقدات خلال الصيف الجاري، بدأت بضم امام عاشور قادما من ميتيلاند الدنماركي، ثم المغربي رضا سليم لاعب الجيش الملكي، وأخيرا الفرنسي انتوني موديست قادما من بورسيا دورتموند في صفقة انتقال حر.

فيما قام النادي الاهلي باستعادة الثنائي كريم وليد نيدفيد من فيوتشر بعد انتهاء اعارته، وكذلك صلاح محسن بعد انتهاء اعارته لصفوف فريق سيراميكا كليوباترا.