الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

تونس تستثمر هدية ليبيا وتُنزل غينيا الاستوائية من صدارة تصفيات كأس إفريقيا

تغلب المنتخب التونسي على ضيفه البوتسواني بنتيجة 3-0 في ختام مباريات المجموعة العاشرة بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، لينجح فريق “نسور قرطاج” في اعتلاء صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن غينيا الاستوائية.

بدأت مباراة الجولة السادسة بين تونس وبوتسوانا، على ملعب رادس الأولمبي، حمادي العقربي، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت غرينيتش والعاصمة التونسية، الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، وانتهى الشوط الأول بالتعادل 0-0.

وانتظر الجمهور التونسي حتى انتصاف الوقت الأصلي للقاء ليحتفل بهدفه الأول، والذي جاء بنيران صديقة من المدافع ألفورد فيلافي عند الدقيقة 60.

وخلال الدقائق العشر الأخيرة أحرز البديل “يوسف المساكني” ثنائية أكد بها الفوز وتصدر المجموعة J برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف عن غينيا الاستوائية التي انتصرت في الجولة الماضية على تونس بهدف دون رد.

وأحرز يوسف المساكني الهدف الثاني في الدقيقة 82 بمساعدة من علي العابدي، وبعد 10 دقائق أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 3+90 بصناعة محمد علي بن رمضان.

تونس تستفيد من هدية ليبيا

تلقت تونس هدية ثمينة الليلة الماضية، عندما نجحت ليبيا في خطف التعادل من غينيا الاستوائية بنتيجة 1/1، لتحرمها من حسم صدارة المجموعة J، لتحصل تونس على فرصة للانفراد بالصدارة بعد الفوز على بوتسوانا.

منتخب تونس يكتفي بنقطة من زيارة بوتسوانا في تصفيات أمم أفريقيا 2023

وتلقت شباك منتخب غينيا الاستوائية في هذه التصفيات 7 أهداف، وأحرز هجوم الفريق 9 أهداف، بينما اهتزت شباك تونس بهدف وحيد كان في الجولة الماضية عندما خسرت من غينيا الاستوائية.

جدير بالذكر، انتهاء آخر 5 مواجهات بين تونس وبوتسوانا، بفوز المنتخب التونسي مرة واحدة فقط كانت في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2015 بنتيجة 1/2، مقابل فوزين لبوتسوانا عام 2010 في ذهاب وإياب دور مجموعات تصفيات أمم إفريقيا.

وانتهت مباراة الدور الأول في تصفيات إفريقيا 2023، بالتعادل السلبي على ملعب بوتسوانا، وهي نفس نتيجة مباراة إياب التصفيات ذاتها في عام 2014، على نفس الملعب.

مقالات ذات صلة