الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

بثنائية في مرمى البحرين.. شبيب الخالدي يحتفل بجائزة ناصر صباح الأحمد

افتتح منتخب الكويت معسكره في دبي بفوز رائع على منتخب البحرين بثلاثية مقابل هدف، اليوم الخميس 7 سبتمبر 2023، ضمن أجندة الفيفا الدولية استعداداً لتصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

انتهى الشوط الاول من المباراة الغير مُذاعة على أي قناة وجعلها سرية باتفاق الفريقين بتقدم المنتخب الكويتي بهدف دون مقابل سجله اللاعب (أحمد الظفيري) في الدقيقة الرابعة.

وفي الشوط الثاني سجل (شبيب الخالدي) الهدف الثاني في الدقيقة 56، قبل ان يُضيف الهدف الشخصي الثاني له والثالث للكويت في الدقيقة 65، وفي الدقائق الاخيرة من زمن المباراة سجل المنتخب البحريني هدف حفظ ماء الوجه.

شبيب الخالدي يؤكد أنه الأفضل في الكويت

وبثنائيته اليوم أحتفل (شبيب الخالدي) المحترف في صفوف نادي حتا الإماراتي بجائزة ناصر صباح الأحمد للعام الثاني على التوالي كأفضل لاعب كويتي.

لاعب منتخب الكويت (شبيب الخالدي) يحتفل بهدفه في مباراة البحرين الودية
لاعب منتخب الكويت (شبيب الخالدي) يحتفل بهدفه في مباراة البحرين الودية

نتائج الكويت مع المدرب البرتغالي (روي بينتو)

دخل المنتخب الكويتي مباراة اليوم تحت قيادة المدرب البرتغالي (روي بينتو) الذي حقق نتائج رائعة مع الفريق، حيث خاض 13 مباراة، انتصر خلالها في 9 مباريات بعد هزيمة البحرين اليوم، وتعادل مرتين، وخسر مباراتين فقط.

وعاد المنتخب الكويتي لاستئناف نشاطه بعد خسارة نهائي اتحاد جنوب آسيا بركلات الترجيح أمام الهند الشهر الماضي، وذلك اتسعداداً لتصفيات كأس العالم 2026، حيث يخوض وديتين أمام البحرين اليوم ثم فيرغستان يوم يوم 11 سبتمبر الجاري.

ويتنافس منتخب الكويت في الدور الثاني من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 ضمن المجموعة الأولى مع منتخبات الهند وقطر، المقرر ان تنطلق في شهر نوفمبر المقبل.

في الجانب الآخر، يخوض منتخب البحرين تحت قيادة المدرب الارجنتيني (خوان بيتزي) تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم عندما يواجه منتخب الإمارات في الدور الثاني من مباراة ذهاب وإياب نوفمبر المقبل.

ويسعى المنتخب البحريني الى تحقيق أكبر استفادة من مباراته الودية أمام الكويت قبل ان يختتم معسكره التحضيري في دبي بمواجهة تراكمستان يوم 12 سبتمبر الجاري، قبل خوض غمار منافسات كأس آسيا حيث يتواجد في المجموعة الخامسة بجانب كوريا الجنوبية وماليزيا والأردن.

تاريخ مواجهات الكويت والبحرين

تاريخياً ألتقيا في 49 مباراة بمختلف المسابقات (رسمية وودية)، الأفضلية كانت للمنتخب الكويتي الذي حقق 21 انتصار، في حين فاز المنتخب البحريني 15 مرة، وخيم التعادل بينهما في 13 مواجهة.

يذكر ان آخر مواجهة جمعت بين الكويت والبحرين كانت في كأس الخليج العربي وتعادلا بنتيجة (1-1)، قبلها توج منتخب غواصين اللؤلؤ على حساب الأزرق الكويتي ببطولة الخليج العربي 2021.

ويعود آخر فوز لمنتخب الكويتي أمام نظيره البحريني الى عام 2013 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة الخليج العربي وانتهى اللقاء بنتيجة (6-1).

مباراة الكويت والبحرين الودية
مباراة الكويت والبحرين الودية

الكويت 3-1 البحرين

مباراة ودية

ملعب ضباط الشرطة – دبي

غير منقولة

انتهت

الدقيقة الرابعة – أحمد الظفيري – يضع الكويت في المقدمة

الدقيقة 56 – شبيب الخالد – يسجل الهدف الثاني للكويت

الدقيقة 65 – شبيب الخالدي – يسجل الهدف الثالث

تشكيلة منتخب الكويت اليوم

حارس المرمى: سلمان عبدالغفور.

خط الدفاع: فهد الهاجري – خالد ابراهيم – حمد حربي – حمد القلاف.

خط الوسط: سلطان العنزي – احمد الظفيري – بدر طارق.

خط الهجوم: محمد دحام – شبيب الخالدي – عيد الرشيدي.

تشكيلة منتخب البحرين اليوم

حارس المرمى: سيد محمد جعفر.

خط الدفاع: أمين بن عدي – وليد الحيام – حمزة الجبن – محمد الحردان.

خط الوسط: كمسل الأسود – محمد مرهون – علي مدن – سيد ضياء سعيد – مهدي حميدان.

خط الهجوم: عبدالله يوسف.