أخبار كأس العالمالأخبار الرياضية

كرة سلة.. من هو هداف منتخب ليتوانيا في كأس العالم 2023؟

انتهت رحلة منتخب ليتوانيا في كأس العالم لكرة السلة 2023 في دور ربع النهائي بعد هزيمته الثقيلة امام منتخب صربيا بنتيجة 78-68، في صالة مول أوف آسيا أرينا بمدينة باساي في الفلبين.

وتوج النجم جوناس فالانتشيوناز هدافًا لمنتخب ليتوانيا في البطولة بتسجيله 79 نقطة خلال 122 دقيقة لعب في 6 مباريات، بمعدل 12.8 نقطة في كل مباراة.

وترك جوناس صاحب الـ31 عامًا والناشط مع فريق نيو أورلينز بيليكانز الأمريكي بصمته على جميع مباريات منتخب ليتوانيا بداية من الدور الأول بالفوز على مصر بنتيجة 93-67، ثم المكسيك 96-66 ومونتينيغرو الجبل الأسود 91-71، ليتأهل للدور الموالي بالعلامة الكاملة على رأس المجموعة.

كرة سلة.. من هو هداف منتخب ليتوانيا في كأس العالم 2023؟
جوناس فالانتشيوناز هداف منتخب ليتوانيا في كأس العالم لكرة السلة 2023

وخلال الدور الرئيسي واصل فالانتشيوناز تألقه مع ليتوانيا وقادهم للفوز على اليونان في المباراة الأولى بنتيجة 92-67، قبل تحقيق مفاجأة قوية بالفوز على المرشح الأول لتحقيق اللقب والبطل القياسي منتخب أمريكا بنتيجة 110-104. وصعد الليتوان لربع النهائي ليصطدمون بمنتخب صربيا وينتهي مشوارهم عند هذا الحد.

ماذا قدم فالانتشيوناز امام مصر؟

لعب جوناس فالانتشيوناز 17 دقيقة امام مصر في المباراة الافتتاحية وسجل 15 نقطة، وقام بتسع محاولات لتسجيل الثنائية ونجح في 5 مرات، وحاول تسجيل الرمية الثلاثية مرتين ونجح في واحدة، وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

ماذا قدم فالانتشيوناز امام المكسيك؟

سجل فالانتشيوناز نفس عدد النقاط في المباراة الثانية امام المكسيك (15 نقطة) ولكن خلال 19 دقيقة لعب، مع صفر محاولات لتسجيل الثلاثية، ولكنه سجل الثنائية في 6 مرات من 7 محاولات، ولم يصنع أي هدف.

ماذا قدم فالانتشيوناز امام الجبل الأسود؟

رغم مشاركة فالانتشيوناز لعدد دقائق أكثر أمام مونتينيغرو (21 دقيقة) خلال الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول، إلا أنه سجل 11 نقطة فقط، وأحرز ثلاثية واحدة من محاولته الوحيدة، و4 ثنائيات من ضمن 9 محاولات، ولم يقدم يصنع أي هدف.

ماذا قدم فالانتشيوناز امام اليونان؟

عاد جوناس للتألق في أول مباراة بالدور الرئيسي امام اليونان وسجل 15 نقطة خلال 27 دقيقة لعب، وسجل 6 ثنائيات من 9 محاولات، ولم يحاول تسجيل الثلاثية بصفر محاولات، وقدم 3 تمريرات حاسمة.

ماذا قدم فالانتشيوناز امام أمريكا؟

لعب فالانتشيوناز دورًا كبيرًا في تحقيق ليتوانيا لأهم انتصار في بطولة كأس العالم 2023 امام البطل القياسي منتخب أمريكا، حيث سجل 12 نقطة في 19 دقيقة لعب، وسجل ثلاثية من محاولته الوحيدة، مع 3 ثنائيات من 5 محاولات، ولم يصنع أي نقطة.

ماذا قدم فالانتشيوناز امام صربيا؟

شارك فالانتشيوناز في 19 دقيقة ايضًا في المواجهة القوية امام صربيا في ربع النهائي، وسجل 11 نقطة وهو أقل معدل له في البطولة بجانب مباراة الدور الأول ضد الجبل الأسود، ولم يصنع أي هدف وسجل ثلاثية من محاولته الوحيدة و3 ثنائيات من 4 محاولات.

مقالات ذات صلة