الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

صلاح يُسكت مُنتقديه ويقود ليفربول لتجاوز اختبار أستون فيلا

انتصر ليفربول على ضيفه استون فيلا بنتيجة 3-0 في ملعب آنفيلد روود، اليوم الاحد 3 سبتمبر، في إطار منافسات الجولة الرابعة من الدوري الانجليزي الممتاز.

وكتم محمد صلاح أفواه وسائل الإعلام التي تحدثت عن غياب التركيز عن النجم المصري وإنشغاله بعرض الاتحاد السعودي، وتألق امام استون فيلا اليوم بهدف وأسيست فضلًا عن صناعته لأكثر من فرصة سانحة للتسجيل.

ورفع ليفربول رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني متساويًا مع وست هام يونايتد وتوتنهام هوتسبر وبفارق نقطتين عن حامل اللقب مانشستر سيتي الذي حصد العلامة الكاملة بـ12 نقطة من 4 مباريات.

وتوقف رصيد أستون فيلا عند 6 نقاط من فوزه على إيفرتون وبيرنلي، وتعد هزيمة اليوم الثانية له بعدما مُني بأثقل منها في الجولة الافتتاحية امام نيوكاسل يونايتد بنتيجة 5-1.

صلاح يُسكت مُنتقديه ويقود ليفربول لتجاوز اختبار أستون فيلا
احتفال صلاح بعد هدفه في أستون فيلا

وأدار مباراة ليفربول ضد استون فيلا، الحكم الإنجليزي “سيمون هوبر”، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 13:00 بتوقيت غرينتش GMT.

وسعى المدرب يورجن كلوب في مباراته رقم 300 مع ليفربول في الدوري الإنجليزي إلى تحقيق الانتصار الثالث تواليًا دون تقلبات صعبة ومثيرة كما حدث ضد بورنموث ونيوكاسل والالتحاق بصراع المقدمة، فكان له ما أراد بانتصار مُريح.

وسهل الوافد الجديد المجري دومينيك سوبوسلاي مأمورية ليفربول بهدف مبكر عند الدقيقة الثالثة، حين استلهم روح ستيفن جيرارد واستغل كرة عائدة من الركنية على حدود المنطقة وأطلق تصويبة قوية تفاجأ بها الحارس مارتينيز داخل مرماه.

وسجل المتوهج داروين نونيز الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 22 بصناعة من محمد صلاح، ولكنه احتسب للمدافع ماتي كاش بالخطأ في مرمى فريقه، حيث ارتدت تصويبة المهاجم الأوروجوياني من القائم في قدمه ودخلت الشباك.

وأمن صلاح الثلاث نقاط للريدز في الشوط الثاني بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 55، ويصل إلى المساهمة الحادية عشر في آخر 11 مباراة له على ملعب آنفيلد.

انتقام ما بعد السباعية

بعد هزيمة ليفربول امام استون فيلا بنتيجة 2-7 في الدوري الإنجليزي على ملعب فيلا بارك خلال الدور الأول من موسم 2020، لم يعرف بعدها رجال المدرب يورجن كلوب طعم الهزيمة ضد الفيلانز خلال 6 مباريات متتالية.

وحقق ليفربول الفوز على استون فيلا 5 مرات، منها 3 مباريات ملعب آنفيلد من ضمنها مباراة اليوم ومرتين في ملعب فيلا بارك، وسيطر التعادل على مباراة واحدة.

ليفربول 3-0 استون فيلا

ملعب آنفيلد روود

الدوري الأنجليزي – الجولة 4

انتهت

تشكيلة ليفربول الاساسية اليوم

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أندرو روبرتسون، جو جوميز، جويل ماتيب، ألسكندر أرنولد.

خط الوسط: كورتيس جونز، ماك أليستر، دومينيك سوبوسلاي.

خط الهجوم: لويس دياز، داروين نونيز، محمد صلاح.

تشكيلة استون فيلا الاساسية اليوم

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.

خط الدفاع: إزري كونسا، دييجو كارلوس، باو توريس.

خط الوسط: ماتي كاش، بوبكر كامارا، دوجلاس لويز، لوكاس دينييه.

خط الهجوم: موسى ديابي، جون ماكيجين، أولي واتكينز.

اقرأ المزيد