الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

برشلونة يخرج بثلاث نقاط ثمينة من رحلته الصعبة إلى أوساسونا

حقق برشلونة فوزاً بشق الأنفس أمام مضيفه أوساسونا بنتيجة (2-1)، اليوم الأحد 3 سبتمبر، في ختام منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإسباني موسم 2023-2024، على ملعب أل سادار بمدينة بامبلونا.

تقدم البلوغرانا قبل لحظات على نهاية الشوط الاول عن طريق الظهير (كوندي)، بعدما ارتقى لكرة عرضية من ركلة ركنية أرسلها الألماني (جوندوجان) وضرب رأسية رائعة داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني تدارك أوساسونا التعادل في الدقيقة 76 عبر البديل (شيمي أفيلا) بهدف رائع بعد ان أطلق تصويبة سريعة من حافة منطقة الجزاء سكنت الشباك من القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 84 حسم (ليفاندوفسكي) الثلاث نقاط للبلوغرانا عندما تحصل على ركلة جزاء سددها بنفسه وطرد على إثرها مدافع أوساسونا (أليخاندرو كاتينا).

كان أوساسونا قد فشل في الحفاظ على تقدمه بهدفين أمام كلوب بروج البلجيكي الخميس الماضي، حيث تعادل 2-2 وودع تصفيات الدوري الأوروبي 4-3 في مجموع المباراتين.

وخسر لوس روجيلوس المباراتين التنافسيتين على ملعب آل سادار هذا الموسم، وستكون الهزيمة الأخرى هنا هي المرة الأولى منذ 2013/2014 التي يبدأون فيها موسم دوري الدرجة الأولى بخسائر متتالية على أرضهم – وهو الموسم الذي ينذر بالسوء، نظراً لهبوطهم وقتها.

مباراة برشلونة وأوساسونا في الليغا
مباراة برشلونة وأوساسونا في الليغا

وفي مباراة تأرجح فيها الزخم ذهابًا وإيابًا، تغلب برشلونة على فياريال 4-3 في نهاية الأسبوع الماضي ليبقى بفارق نقطتين عن غريمه اللدود ريال مدريد بعد ثلاث مباريات في الدوري الإسباني.

طار الشاب المعجزة لامين يامال مرة أخرى من الحواجز وصنع التاريخ كأصغر لاعب يصنع هدفًا في الدوري الاسباني هذا القرن، حيث أسس جافي بعمر 16 عامًا و45 يومًا فقط. كما خرج زميله الشاب فيرمين لوبيز من مقاعد البدلاء، حيث أكد المدير الفني تشافي على أهمية الأكاديمية بعد المسابقة الدرامية وسط خلفية القيود المالية في النادي.

ما هو ترتيب برشلونة في الدوري الاسباني بعد الفوز اليوم على أوساسونا؟

تقدم برشلونة الى المركز الثالث بجدول ترتيب الليغا برصيد 10 نقاط خلف جيرونا الثاني بفارق الاهداف، وبفارق نقطتين عن ريال مدريد المتصدر بالعلامة الكاملة.

في حين تلقى أوساسونا الهزيمة الثانية هذا الموسم في الدوري الاسباني وتجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز العاشر بجدول الترتيب.

برشلونة عقدة لأوساسونا

يمثل برشلونة عقدة لفريق أوساسونا في السنوات الأخيرة حيث حقق البلوجرانا 5 انتصارات في آخر 6 مباريات، وتعادل في مباراة، بينما يعود آخر فوز حققه اوساسونا الى موسم 2019-20، في منافسات الدوري الاسباني على ملعب كامب نو.

وبعد فوزه على أوساسونا 2-1 الموسم الماضي، سعى برشلونة اليوم لتحقيق انتصارات متتالية خارج أرضه في الدوري للمرة الأولى منذ مارس 2005.

أوساسونا 1-2 برشلونة

الدوري الاسباني – الجولة 4

ملعب أل سادار

منقولة على قناة (beIN Sports HD 1)

انتهت

تشكيلة برشلونة اليوم

حارس المرمى: تيرشتيغن.

خط الدفاع: روبيرتو – كوندي – كريستنسن – بالدي.

خط الوسط: روميرو – ديونغ – غوندوغان – جافي.

خط الهجوم: لامين لامال – ليفاندوسكي.

تشكيلة أوساسونا اليوم

حارس المرمى: فيرنانديز.

خط الدفاع: اراسو – كاتينا – هيراندو – كروز.

خط الوسط: إيبانيز – مونوز – أوروز.

خط الهجوم: راؤول غارسيا – روبين غارسيا – أرنايز.