الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

مدفعجية أرسنال يُخمدون صحوة مانشستر يونايتد في الوقت الضائع

انتهى كلاسيكو انجلترا بين أرسنال ومانشستر يونايتد بفوز مثير للمدفعجية في الدقائق الأخيرة بنتيجة (3-1)، اليوم الاحد 3 سبتمبر، في ختام الجولة الرابعة من الدوري الانجليزي الممتاز موسم 2023-24.

دائمًا ما تكون المباراة مثيرة، ولا يمكن أن يكون هناك مباراة أفضل من الكلاسيكو أمام الشياطين الحمر للرد بعد التعادل المخيب للآمال 2-2 مع فولهام، وهي النتيجة التي دفعت المدرب ميكيل أرتيتا إلى إجبار لاعبيه على “إظهار مستوى آخر من الرغبة”.

افتتح ماركوس راشفورد اهداف المباراة بهدف ليونايتد بعد هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 27، لكن مارتن أوديجارد أدرك التعادل لأرسنال بعد دقيقة واحدة بفضل تسديدة أرضية قوية.

وخال للجميع أن المباراة ستنتهي بالتعادل قبل أن يستقبل رايس، المنضم هذا الصيف في صفقة ضخمة، ركلة ركنية من بوكايو ساكا ويطلق تسديدة قوية داخل شباك الحارس أندريه أونانا في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

وفي الدقيقة 11 من الوقت بدل الضائع، ومن هجمة مرتدة سريعة، انفرد البديل البرازيلي (جيسوس) بمرمى أونانا بصناعة جملية من البديل الآخر البرتغالي فابيو فيريرا وسدد كرة أرضية بهدوء داخل الشباك بعد مراوغة رائعة لدالوت المندفع.

جيسيوس لحظة تسجل هدف ارسنال في شباك مانشستر يونايتد
جيسيوس لحظة تسجل هدف ارسنال في شباك مانشستر يونايتد

وعلى الرغم من بعض التذمر من السخط من مشجعي الجانرز بشأن اختيار الفريق وتشكيله، فإن للإسباني كل الحق في الانزعاج من الأداء، الذي تحسن اليوم بفضل دكة البدلاء، وأكد ارسنال على عقدته في السنوات الاخيرة امام الشياطين الحمر حيث شهدت الموجهات الخمس الأخيرة في ملعب الإمارات (فوز 4، تعادل 1).

في المقابل، واجه مانشستر يونايتد مشاكله المبكرة في آخر مباراة له، حيث تأخر بنتيجة 2-0 في غضون أربع دقائق أمام نوتنغهام فورست – وهو أسرع تأخر على الإطلاق بهدفين في تاريخ الدوري الإنجليزي، ثم عاد رجال إريك تين هاج في نهاية المطاف ليفوزوا بنتيجة 3-2، مما دفع الهولندي إلى الإشادة بالشخصية “الرائعة” لفريقه قبل زيارته الحاسمة إلى العاصمة.

لندن ليست ارض صيد سعيدة للشياطين

لندن ليست أرض صيد سعيدة للشياطين الحمر الذين فازوا بواحدة فقط من آخر عشر مباريات خارج ملعبهم في الدوري الإنجليزي (تعادل 3، خسارة 6)، يتضمن ذلك هزيمتين مباشرتين على ملعب الإمارات، حيث تلقى يونايتد ثلاثة أهداف في كل منهما، لذا فإن دعم الدفاع يمكن أن يكون مفتاح النصر – وهو السعي الذي أصبح أكثر صعوبة بسبب إصابة رافائيل فاران ولوك شو.

ما هو ترتيب ارسنال في البريميرليج بعد الفوز على مانشستر يونايتد؟

بهذا الانتصار الثمين تقدم أرسنال إلى المركز الخامس بجدول ترتيب البريميرليج برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي المتصدر وحامل اللقب وصاحب العلامة الكاملة.

بينما تراجع يونايتد إلى المركز 11 بجدول الترتيب برصيد 6 نقاط بعد تلقيه الهزيمة الثانية من أربع مباريات. ويملك توتنهام هوتسبير وليفربول ووست هام يونايتد 10 نقاط.

أرسنال 3-1 مانشستر يونايتد

الدوري الانجليزي – الجولة 4

ملعب الامارات – لندن

انتهت

تشكيلة ارسنال اليوم

حارس المرمي: رامسديل

خط الدفاع: زينشينكو – غابرييل – ساليبا – بن وايت.

خط الوسط: هافيرتز – رايس – اوديغارد.

خط الهجوم: مارتينيلي – نيكيتاه – ساكا.

تشكيلة مانشستر يونايتد

حارس المرمى: اونانا.

خط الدفاع: دالوت – مارتينيز – ليندلوف – بيساكا.

خط الوسط: ايركسن – كاسيميرو – برونو.

خط الهجوم: راشفورد – مارسيال – انتوني.

مقالات ذات صلة