الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

ميلان يرفع شعار التحدي ويصعق روما في ليلة عودة مورينيو

تغلب ميلان على مضيفه روما في ملعب الأولمبيكو بنتيجة 2-1، ضمن مباريات اليوم 1 سبتمبر، في إطار منافسات الجولة الثالثة من الدوري الايطالي.

وبهذا الانتصار رفع ميلان مع مدربه ستيفانو بيولي شعار التحدي والمنافسة على اللقب بثالث انتصار على التوالي، مع ظهور الروح والجاهزية الذهنية والبدنية الواضحة للفريق داخل وخارج ملعبه، فكان الضحية اليوم نادي روما في ليلة عودة مدربه جوزيه مورينيو من الإيقاف.

وأدار قمة الدوري الايطالي بين روما وميلان الليلة الحكم أنطونيو رابوانو، وانطلقت صافرة البداية عند الساعة 21:45 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 22:45 بتوقيت ابو ظبي ومسقط، 18:45 بتوقيت جرينتش GMT.

عودة جوزيه مورينيو إلى قيادة روما من مقاعد البدلاء اليوم بعد إيقافه لمدة 10 أيام في بداية الموسم الجديد من الدوري الإيطالي، لم تكن فأل خير حيث تحصل ميلان على ضربة جزاء بعد مرور 9 دقائق على انطلاقة المباراة ترجمها أوليفييه جيرو داخل الشباك بنجاح.

تماسك بعدها روما ولكن مورينيو تلقى ضربة موجعة في الدقيقة 31 حين اضطر لاستبدال لاعبه حسام عوار بعد تعرضه للإصابة وحل مكانه لورينزو بيليجريني.

واحتاج ميلان 3 دقائق على بداية الشوط الثاني ليهز شباك روما للمرة الثانية عبر نجمه رافائيل لياو بالرقم الجديد 10، بعدما استغل عرضية كالابريا داخل المنطقة وسددها بباطن القدم من وضعية صعبة.

ميلان يرفع شعار التحدي ويصعق روما في ليلة عودة مورينيو
احتفال لياو بالهدف الثاني في شباك روما

وأكمل ميلان اللقاء بعشرة لاعبين بتعرض مدافعه توموري للطرد بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 61، ورغم ذلك صمد حتى الدقيقة الثانية من الوقت الضائع 90+2 والتي شهدت تسجيل روما هدف تقليص الفارق عبر سبينازولا.

وكاد الحارس مايك ماينان يضيع الانتصار على ميلان بخروج خاطئ في عرضية من الركنية، ارتطمت في رأس لاعب روما ومرت بسلام، لينتهي اللقاء بفوز الروسونيري بهدفين مقابل هدف واحد.

ورفع ميلان رصيده إلى 9 نقاط في صدارة جدول الترتيب حيث فاز في أول مباراتين امام بولونيا وتورينو، في المقابل بقي روما من دون انتصار للمباراة الثالثة (تعادل مع ساليرنيتانا وخسر امام هيلاس فيرونا)، وذلك لأول مرة منذ 2011.

ولم يعرف ميلان طعم الخسارة امام روما في آخر 7 مباريات جمعتهما في الدوري الايطالي منذ 2019، حيث حقق 4 انتصارات، وتعادلا الفريقين في 3 مناسبات.

ميلان 2-1 روما

ملعب الأولمبيكو

الدوري الايطالي – الجولة 3

انتهت

تشكيلة روما الاساسية اليوم

حراسة المرمى: روي باتريسيو

خط الدفاع: جيانلوكا مانشيني، كريس سمالينج، دييجو لورينتي

خط الوسط: زكي سيليك، كريستانتي، حسام عوار، لياندرو باريديس، نيكولا زاليفسكي

خط الهجوم: ستيفان الشعراوي، آندريا بيلوتي.

تشكيلة ميلان الاساسية اليوم

حراسة المرمى: مايك ماينان

خط الدفاع: دافيد كالابريا، ماليك ثياو، فوكايو توموري، ثيو هيرنانديز

خط الوسط: روبن لوفتوس تشيك، رادي كرونيتش، تيجاني ريجنديرز

خط الهجوم: كريستيان بوليسيتش، أوليفييه جيرو، رافائيل لياو.

مقالات ذات صلة