الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

الجلاصي يُحبط خطة بن قردان ويقود النجم لفوزه الاول في الدوري التونسي

قاد نجم خط الدفاع (حمزة الجلاصي) حامل اللقب النجم الساحلي لفوزه الاول في المرحلة الاولى من الرابطة التونسية المحترفة موسم 2023-24 بعدما سجل هدف انتصار فريقه في شباك ضيفه اتحاد بن قردان، خلال المباراة التي جمعتهم مساء اليوم الثلاثاء 29 أغسطس 2023، في إطار منافسات الجولة الثانية، على ملعب أولمبي سوسة.

بهذه النتيجة حصد النجم اول ثلاث نقاط في المرحلة الاولى من المجموعة الاولى في الرابطة التونسية وتقدم الى المركز الرابع مؤقتاً لحين انتهاء مباريات باقي الجولة، في حين ظل اتحاد بن قردان بدون أي نقاط في المركز السابع والاخير.

استمر التعادل بين الفريقين حتى الدقيقة 72 التي شهدت احتساب ركلة جزاء لاصحاب الضيافة ليتقدم قلب الدقاع (حمزة الجلاصي) ويضع الكرة في الشباك.

دخل فريق ليتوال مباراة اليوم بمعنويات عالية بعد الفوز على شباب قسنطينة الجزائري مطلع الاسبوع بمجموع مبارتي الذهاب والاياب (3-صفر) بالدور التأهيلي قبل الاخير لمجموعات دوري أبطال إفريقيا 2023-24، وسيواجه الجيش الملكي المغربي في المباراة الفاصلة الشهر المقبل.

وسعى حامل لقب الرابطة التونسية المحترفة “النجم الساحلي” الى تحقيق فوزه الاول في المسابقة المحلية بعدما سقط في فخ الخسارة أمام الاولمبي الباجي، في الجولة الاولى الاربعاء الماضي.

في المقابل، كان يطمح اتحاد بن قردان في تعويض خسارته التي مُني بها في الجولة الافتتاحية على ملعبه أمام النادي الافريقي (صفر-1)، والخروج على أقل تقدير بنقطة من ملعب سوسة.

ويتواجد النجم الساحلي في المجموعة الأولى بالدور الأساسي للدوري التونسي للمحترفين والمؤهل لمجموعة التتويج، ويتنافس مع أندية الإفريقي والملعب والأولمبي الباجي وقوافل قفصة ومستقبل سليمان واتحاد بن قردان.

تاريخ مواجهات النجم واتحاد بن قردان

تاريخياً ألتقا الفريقين في 17 مباراة جميعها في الدوري التونسي الرابطة المحترفة الاولى، فاز النجم الساحلي في 11 مباراة، بينما حقق اتحاد بن قردان 3 انتصارات، وخيم التعادل بينهم في 3 مناسبات.

يذكر ان لقاءهم الموسم الماضي في الدوري التونسي قد شهد فوز النجم الساحلي خلال مباراة الذهاب بثنائية نظيفة سجلها ياسين الشماخي واصيل الجزيري، فيما تعادلا في لقاء الإياب بدون اهداف.

النجم الساحلي 1-0 اتحاد بن قردان

الدوري التونسي – الجولة 2

ملعب أولمبي سوسة

الحكم (جلال السحباني)

انتهت

تشكيلة النجم الساحلي اليوم

حارس المرمي: علي جمل.

خط الدفاع: غفران النوالي – علية البريقي – صلاح الغدامسي – حمزة الجلاصي.

خط الوسط: حسام بن علي – جاك امبي – صومايلا سيديبي – أسامة عبيد.

خط الهجوم: يوسف العبدلي – ياسين الشماخي.

تشكيلة اتحاد بن قردان اليوم

حارس المرمى: سيف الشرفي.

خط الدفاع: أيوب التليلي – شوقي بن خضر – غازي عبد الرزاق – جوهر بن حسن.

خط الوسط: مهدي الوذرفي – يوسف المصراطي – محمد أمين المسكيني – أيوب مشارك.

خط الهجوم:  محمد أمين المهذبي – محمد علي العمري.