أخبار كأس العالمالأخبار الرياضية

كرة سلة.. مصر تضرب المكسيك بقوة في إنجاز تاريخي وتتأهل لخوض المراكز الترتيبية

ضرب منتخب مصر لكرة السلة نظيره منتخب المكسيك في كأس العالم وانتصر عليه بنتيجة 100-72، ضمن مباريات اليوم 29 اغسطس، على صالة مول أوف آسيا أرينا في بيساي بالفلبين، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة.

انطلقت صافرة بداية مباراة مصر والمكسيك عند الساعة 11:45 صباحًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 12:45 بتوقيت ابو ظبي ومسقط، 08:45 بتوقيت غرينتش، 16:45 مساءً بتوقيت الفلبين التي تقام فيها المواجهة.

وسعى منتخب مصر لكرة السلة إلى استغلال الفرصة الأخيرة امام المكسيك لاحتلال مركز متقدم في المجموعة يساعده في المنافسة على مقعد مؤهل لأولمبياد باريس 2024، بعدما فقد آماله في بلوغ الدور الثاني، فكان له ما أراد.

ويعتبر انتصار منتخب مصر لكرة السلة على المكسيك تاريخيًا، كونه الأول له في كأس العالم منذ 29 عامًا، وهو الفوز الأول بشكل عام في تاريخ الفراعنة بدور المجموعات بنظامه الجديد، والفوز الأول للعرب في هذه النسخة من البطولة.

واستطاع المنتخب المصري بقيادة نجمه إيهاب أمين واللاعب المجنس باتريك يوسف غاردنر اكتساح المكسيك في الربع الأول بنتيجة 30-16 والربع الثاني بنتيجة 29-19.

وتفوقت المكسيك تفوق شرفي في الربع الثالث وحسمته بنتيجة 21-18، وفي الربع الرابع عاد منتخب مصر ليضرب بقوة وينتصر بنتيجة 23-16، لتصل النتيجة إلى 100 مقابل 72.

وبهذا الانتصار، اصبح في رصيد منتخب مصر 4 نقاط في المركز الثالث لينتقل للمنافسة على المراكز الشرفية من 17 حتى 322 في دوري مكون من 4 مجموعات أخرى.

بينما يتصدر منتخب ليتوانيا المجموعة بـ6 نقاط من ثلاث انتصارات ويتبعه منتخب الجبل الأسود برصيد 5 نقاط ليتأهل المنتخبان إلى الأدوار الإقصائية، بينما تذيل منتخب المكسيك الترتيب بثلاث نقاط ليودع المنافسات.

كرة سلة.. مصر تضرب المكسيك بقوة في إنجاز تاريخي وتتأهل لخوض المراكز الترتيبية
احتفال هداف منتخب مصر لكرة السلة إيهاب أمين في مباراة المكسيك

مسجلو نقاط مصر أمام المكسيك

واصل النجم إيهاب أمين تألقه مع منتخب مصر في كأس العالم لكرة السلة 2023، وتصدر قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للنقاط في مباراة المكسيك، برصيد 22 نقطة.

وجاء خلفه المكسيكي فرنسيسكو كروز بتسجيله 21 نقطة متساويًا مع زميله جوشوا إيبارا، وجاء المجنس المصري باتريك يوسف غاردنر في المرتبة الرابعة بتسجيله 20 نقطة.

وكان الفراعنة قد افتتحوا مشوارهم في كأس العالم لكرة السلة 2023 بالخسارة امام ليتوانيا بنتيجة 67-93، قبل ان يخسروا في الجولة الثانية امام الجبل الأسود (مونتينيغرو) بنتيجة 74-89 ليخرج الفريق من صراع المركز الثاني المؤهل للادوار الاقصائية المتقدمة.

وتقام بطولة كأس العالم لكرة السلة في 3 دول آسيوية (الفلبين وإندونيسيا واليابان) في الفترة من 25 أغسطس حتى 10 سبتمبر، ويتواجد الفراعنة في المجموعة الرابعة مع ليتوانيا بجانب المكسيك ومونتينيجرو “الجبل الأسود”.

وتستقبل مدينة مانيلا في الفلبين منافسات المجموعة الأولى والثانية والثالثة والرابعة، بينما تقام مباريات المجموعة الخامسة والسادسة في اليابان بمدينة أوكيناوا، وتستضيف مدينة جاكرتا بإندونيسيا منافسات المجموعة السابعة والثامنة.

وتعد مشاركة المنتخب المصري في كأس العالم لكرة السلة نسخة 2023 هي السابعة في تاريخه، وكانت آخر مشاركة قبل تسع سنوات وبالتحديد 2014 وودع من دور المجموعات دون تعادل أو فوز بخمس هزائم، ثم غاب عن نسخة 2019.

مقالات ذات صلة