الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

كرة سلة.. فرنسا تقضي على أمل لبنان الأخير في كأس العالم

قضى منتخب فرنسا لكرة السلة على الأمل الأخير لمنتخب لبنان في كأس العالم وفاز عليه بنتيجة 85-79، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 29 اغسطس، على صالة إندونيسيا أرينا، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثامنة.

وانطلقت صافرة بداية مباراة لبنان وفرنسا عند الساعة 12:45 صباحًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 13:45 بتوقيت ابو ظبي ومسقط، 09:45 بتوقيت غرينتش، 17:45 مساءً بتوقيت إندونيسيا التي تقام فيها المواجهة.

وواجه المنتخب الفرنسي طوفان هجومي من منتخب لبنان خلال الربع الأول كان بطله القائد وائل عرقجي الذي قاد رجال الأرز لحسمه بنتيجة 20-19.

وتكررت بداية منتخب فرنسا السيئة خلال الربع الثاني وكادت لبنان تحسمه لولا استفاقة إيفان فورنييه وغيرشون يابوسيلي ليحسما الانتصار لصالح فرنسا بنتيجة 19-17.

لم تستلم لبنان وعادت لتحسم الربع الثالث بنتيجة 22-20، ولكن فرنسا انتفضت بقوة في الربع الرابع وحسمته بنتيجة 27-20، وتحقق الانتصار بنتيجة 85-79.

وبهذه النتيجة ضمن منتخب فرنسا المشاركة في المباريات التصنيفية أو الترتيبية من 17 إلى 32 في كأس العالم لكرة السلة والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، وستكون مشاركته بهدف تحقيق مركز متقدم فقط، نظرًا لضمان تواجده في الأولمبياد المقامة على أراضيه.

في المقابل، ودع منتخب لبنان لكرة السلة البطولة بعدما مُني بثلاث هزائم بداية من الجولة الأولى والثانية امام لاتفيا بنتيجة 70-109 وامام كندا بنتيجة 73-128، واخيرًا امام فرنسا 85-79.

وتمنح بطولة كأس العالم لكرة السلة 7 مقاعد لأولمبياد باريس 2024، و19 مقعدًا للبطولات المؤهلة للأولمبياد.

كرة سلة.. بث مباشر لبنان وفرنسا في كأس العالم
لقطة من مباراة لبنان وكندا في الجولة الثانية

وكان المنتخب الفرنسي قد خسر في أول مباراتين، في الجولة الأولى امام كندا بنتيجة 65-95 والثانية امام لاتفيا 86-88.

وتتصدر كندا ترتيب المجموعة الثامنة والأخيرة بالعلامة الكاملة 6 نقاط من 3 انتصارات وبفارق نقطة عن الثاني منتخب لاتفيا، مقابل 4 نقاط لفرنسا، فيما بقي رصيد لبنان 3 نقاط في المركز الأخيرة.

مسجلو نقاط لبنان أمام فرنسا

فرض النجم اللبناني وائل عرقجي لاعب فريق الرياضي نفسه نجمًا للقاء المنتخب الوطني امام فرنسا في الجولة الثالثة والأخيرة من كأس العالم لكرة السلة 2023.

وتفوق عرقجي صاحب الـ28 عامًا على أكبر المنافسين بتسجيله 29 نقطة لصالح لبنان، وبفارق كبير عن أقرب الملاحقين لاعب فرنسا وريال مدريد غويرشون يابوسيلي الذي سجل 18 نقطة، بينما جاء في المرتبة الثالثة اللاعب إيفان فورنييه بتسجيله 17 نقطة.

وتقام بطولة كأس العالم لكرة السلة في 3 دول آسيوية (الفلبين وإندونيسيا واليابان) في الفترة من 25 أغسطس حتى 10 سبتمبر، ويتواجد الفراعنة في المجموعة الرابعة مع ليتوانيا بجانب المكسيك ومونتينيجرو “الجبل الأسود”.

وتستقبل مدينة مانيلا في الفلبين منافسات المجموعة الأولى والثانية والثالثة والرابعة، بينما تقام مباريات المجموعة الخامسة والسادسة في اليابان بمدينة أوكيناوا، وتستضيف مدينة جاكرتا بإندونيسيا منافسات المجموعة السابعة والثامنة.

اضغط هنا لمشاهدة ملخص لبنان وفرنسا