الأخبار الرياضيةتقارير صحفية

تنس.. أنس جابر تعبر الدور الأول من أميركا المفتوحة.. والجمهور يحتفل بعيد ميلادها الـ29

عبرت وصيفة النسخة الماضية التونسية أنس جابر الدور الأول من بطولة أميركا المفتوحة للتنس بعد الفوز على نظيرتها الكولومبية كاميلا أوسوريو بمجموعتين دون مقابل، اليوم الثلاثاء 29 اغسطس.

وانطلقت بداية المواجهة في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت تونس، الساعة السادسة بتوقيت مصر والسعودية، الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش، على ملعب “لويس أرمسترونج” في مدينة نيويورك.

وعرفت المباراة تقلبات وقلق على أنس جابر التي عانت من الإصابة خلال الشوط التاسع من المجموعة الاولى وأثناء تأخرها بنتيجة 5-4.

ولكن وزيرة السعادة التونسية استجمعت قواها في الشوط العاشر ونجحت في الفوز لتتعادل بخمسة أشواط لمثلها قبل ان تحقق الانتصار في شوطين متتاليتين وتحسم المجموعة الأولى لصحالها بنتيجة 7-5 خلال 55 دقيقة.

المصنة الخامسة عالميًا واصلت الدور البطولي في المجموعة الثانية رغم المرض، ونجحت في الفوز بها بصعوبة بالغة بسبعة أشواط مقابل ستة خلال ساعة و4 دقائق.

وعقب نهاية المواجهة مباشرة احتفلت الجماهير الحاضرة داخل ملعب لويس أرمسترونج بعيد ميلاد النجمة العربية التونسية الـ29، والذي يوافق يوم 28 اغسطس.

تنس.. أنس جابر تعبر الدور الأول من أميركا المفتوحة، والجماهير تحتفل بعيد ميلادها الـ29
عناق أنس جابر وكاميلا بعد الفوز عليها اليوم للمرة الثانية في أميركا المفتوحة

يذكر ان نس جابر سبق لها التفوق على كاميلا، حيث يعود اللقاء الوحيد الذي جمع الثنائي إلى بطولة أميركا المفتوحة 2021 بالدور الثاني، وحسمت التونسية المباراة في 53 دقيقة بنتيجة 6-0 و6-1.

مباراة أنس جابر المقبلة في أميركا المفتوحة

تقرر مواجهة أنس جابر للاعبة التشيكية ليندا نوسكوفا المصنفة الـ41 عالميًا في الدور الثاني من بطولة أميركا المفتوحة للتنس 2023، يوم الأربعاء 30 اغسطس.

وتأهلت ليندا نوسكوفا إلى الدور الثاني لملاقاة أنس جابر، بعد فوزها على الأميركية ماديسون برينجل المصنفة 103 عالميًا، بمجموعتين دون رد في الدور الأول.

وكانت اللاعبة التونسية أنس جابر قد حصلت على المركز الثاني أمام ماركيتا فوندروسوفا في بطولة ويمبلدون قبل شهر، حيث خسرت فرصتها الثالثة لرفع لقب كبير.

وجاءت واحدة من خساراتها الثلاث في نهائيات البطولات الأربع الكبرى هنا في بطولة أميركا الفتوحة العام الماضي، حيث خسرت التونسية امام البولندية إيغا شفياتيك بواقع مجموعتين لمجموعة.

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة