الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

منتخب العراق الاولمبي يكرم اليمن بثلاثية بيضاء في الظهور الودي قبل الأخير

اكرم منتخب العراق الاولمبي وفادة ضيفه اليمني وفاز عليه بنتيجة 3-0، ضمن مباريات اليوم الاثنين 28 اغسطس، على ملعب البصرة الدولي، في إطار تحضيرات تصفيات كأس آسيا المؤهلة لأولمبياد باريس.

بدأت مباراة منتخب العراق واليمن في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة وبغداد والقاهرة، السابعة بتوقيت ابو ظبي ومسقط، 15:00 بتوقيت غرينتش.

وواصل منتخب العراق الاولمبي (تحت 23 سنة) تحضيراته لتصفيات كأس آسيا مع المدرب الوطني راضي شنيشل، بمواجهة ودية هي الثالثة وقبل الأخيرة جمعته بنظيره اليمني، بعدما خاض مباراتين وديتين امام منتخب السودان الاولمبي على ملعب البصرة الدولي، ويتبقى له مباراة ضد منتخب عمان قبل خوض غمار التصفيات الآسيوية.

ووضع رضا فاضل المنتخب العراقي في المقدمة بالهدف الأول في شباك اليمن عند الدقيقة 22، بعد تمريرة في مواجهة المرمى من عمار غالب.

وأكد منتخب العراق تفوقه على اليمن في الشطر الأول بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 41 عبر ذوالفقار يونس الذي روض كرة على الجهة اليسرى من منطقة الجزاء وأطلق تصويبة صاروخية عانقت شباك الحارس عبدالله السعدي.

وفي الشوط الثاني اشرك المدرب راضي شنيشل العديد من العناصر البديلة في تشكيلة العراق، وسجل حسين عبد الله الهدف الثالث في الدقيقة 88 بصناعة من المتقدم كرار سعد.

وكان المنتخب العراقي تحت 23 سنة قد فاز على نظيره السوداني في المباراة الودية الأولى بنتيجة 4-2، يوم 21 اغسطس، وتعادل في المواجهة الثانية بهدفٍ لمثله، يوم 25 اغسطس.

بث مباشر منتخب العراق واليمن تحت 23 سنة
علي جاسم نجم منتخب العراق الاولمبي في ودية السودان

وتقام تصفيات كأس آسيا 2024 تحت 23 سنة في العاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة من 6 إلى 12 سبتمبر المقبل، ويتواجد منتخب العراق في المجموعة السادسة بجانب الكويت وتيمور الشرقية وماكادو.

على الجهة المقابلة تعد مباراة منتخب اليمن تحت 23 سنة اليوم امام نظيره العراقي هي الأولى ضمن تحضيراته للتصفيات الآسيوية، إذ يتواجد في المجموعة الثالثة بجانب منتخبات سنغافورة وفيتنام وغوام.

تاريخ مواجهات العراق واليمن تحت 23 سنة

تقابل منتخب العراق واليمن تحت 23 سنة في مناسبتين سابقتين، الأولى كانت في الجولة الأولى من مجموعات كأس آسيا قطر 2016، وفاز أسود الرافدين بهدفين دون رد على استاد سحيم بن حمد.

اما المواجهة الثانية كانت في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2020 تحت 23 سنة، وحقق المنتخب العراقي فوزًا كاسحًا على نظيره اليمني بخمسة اهداف دون رد، في إيران على استاد شاهد دستكردي.

العراق الاولمبي 3-0 اليمن الاولمبي

ملعب البصرة الدولي

مباراة ودية

انتهت

تشكيلة منتخب العراق الاولمبي اليوم

حراسة المرمى: محمد حسن

خط الدفاع: كرار سعد، كاظم رعد، حسين عامر، مصطفى سعدون

خط الوسط: اموري فيصل، زيد اسماعيل، زيدان عبدالجبار، رضا فاضل

خط الهجوم: عمار غالب، ذو الفقار يونس.

تشكيلة منتخب اليمن الاولمبي اليوم

حراسة المرمى: عبدالله السعدي

خط الدفاع: فيصل المعروفي، عبدالله الدقين، الخضر الدوح، أحمد الوجية

خط الوسط: أنور الطريقي، علاء عوشة، محمد ناجي، حمزة محروس، قاسم الشرفي

خط الهجوم: أحمد ماهر

مقالات ذات صلة