الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

تألق أولمبي عُمان أمام العراق في تحضيراتهم لتصفيات أمم آسيا المؤهلة للأولمبياد

قلب منتخب عمان الأولمبي تأخره بهدف الى فوز أمام مضيفه المنتخب العراقي على ملعب جذع النخلة بمدينة البصرة، اليوم الخميس، في استعدادات تصفيات بطولة كأس آسيا المؤهلة لأولمبياد باريس 2023.

وتألق المنتخب العماني بعد تأخره بهدف في الدقائق الاولى سجله زيد تحسين، ونجح في تدارك التعادل قبل نهاية الشوط الاول, قبل ان يحسم الفوز في الربع ساعة الاخيرة عن طريق اسامة الهدابي بتصويبة رائعة من ركلة حرة مباشرة من على خط ال 18.

وقبل قمة اليوم أمام عمان فاز المنتخب العراقي تحت 23 سنة في مباراة ودية أمام منتخب اليمن بثلاثية نظيفة يوم الاثنين الماضي ببغداد.

ويستعد المنتخبان لخوض غمار تصفيات كأس آسيا 2024 والتي ستقام في العاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة من 6-12 سبتمبر المقبل.

ويتواجد منتخب عمان الاولمبي بقيادة المدرب (أكرم حبريش) في المجموعة الاولى بالتصفيات الآسيوية بجانب منتخبات سوريا وبروناي دا السلام والاردن.

على الجانب الآخر يتواجد منتخب العراق الاولمبي بقيادة المدرب (راضي شنيشل) في التصفيات ضمن المجموعة السادسة والتي تضم منتخبات تيمور الشرقية وماكادو والكويت.

تاريخ مواجهات العراق وعمان فئة 23 سنة

تاريخياً ألتقيا منتخبا العراق وعمان فئة 23 سنة في 8 مباريات، حقق العراق الفوز في 5 مناسبات، في حين فاز المنتخب العماني مرة واحدة كانت في تصفيات آسيا الاولمبية عام 2004، وخيم التعادل بينهما في مبارتين.

كان آخر مباراة جمعت بين منتخبي العراق وعمان تحت 23 سنة في نصف نهائي بطولة غرب آسيا يونيو الماضي، وانتصر أشبال الرافدين بهدف نظيف سجله اللاعب (منتظر محمد جبر)، علماً بأن المنتخب العراقي قد توج باللقب بعد هزيمة ايران بركلات الترجيح.

العراق 1-2 عمان

مباراة ودية

ملعب جذع النخلة – البصرة 

انتهت

تشكيلة العراق اليوم

حارس المرمى: كميل سعدي.

خط الدفاع: كرار سعد – زيد تحسين – حسين عامر – مصطفى سعدون.

خط الوسط: كرار محمد – اموري فيصل – عمار غالب – رضا فاضل.

خط الهجوم: حسين اللاوندي.

مقالات ذات صلة