أخبار كأس العالمالأخبار الرياضية

كرة سلة.. إيهاب أمين يهزم نجم شيكاغو بولز ويحقق أول إنجاز لمصر في كأس العالم

حسم نجم النادي الأهلي، إيهاب أمين، لقب رجل مباراة مصر ومونتينغرو في الجولة الثانية من دور مجموعات كأس العالم لكرة السلة، بعد تصدره لائحة هدافي اللقاء الذي أقيم ظهر اليوم الأحد في مدينة باساي الفلبينية، وشهد على خسارة وتوديع الفراعنة للبطولة، والتحول للمنافسة على المراكز الشرفية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

تفوق إيهاب أمين في هذه المباراة على نجم نادي شيكاغو بولز الأميركي ومنتخب مونتينغرو، نيكولا فوسيفيتش، بفارق 10 نقاط، بعد أن سجل 26 نقطة، ليحقق أول إنجاز لمصر في البطولة المقامة حالياً في اليابان والفلبين واندونيسيا.

كان نيكولا فوسيفيتش توج قبل يومين بلقب رجل مباراة المكسيك بعد تسجيله 27 نقطة، وتوقع الخبراء مواصلته في تسجيل المزيد من النقاط بعد مستواه الخرافي الذي ظهر به خلال الجولة الأولى قبل يومين.

لكن الاداء المميز الذي قدمه إيهاب أمين غطى على جميع نجوم منتخب الجبل الأسود، غير أنه لم يكف لتحقيق مصر للفوز والعودة إلى أجواء البطولة، حيث خسر الفريق بفارق 15 نقطة بنتيجة 89-74.

إيهاب أمين يتألق بـ 4 ثلاثيات

سجل إيهاب أمين 4 ثلاثيات في شبكة مونتينغرو اليوم، بينما لم يسجل منافسه الرئيسي على لقب هداف المباراة، نيكولا فوسيفيتش أي رمية ثلاثية، مكتفياً بسبع ثنائيات لينهي المباراة وفي جعبته 16 نقطة فقط بفارق نقطة وحيدة عن مواطنه نيكولا إيفانوفيتش صاحب المرتبة الثالثة في لائحة الهدافين.

وتواجد في قائمة أفضل 5 هدافين في مباراة مصر ومونتينغرو، 3 لاعبين مصريين “إيهاب أمين وباتريك غاردنر وأنس محمود” بواقع 26 نقطة لإيهاب في المركز الأول، و13 نقطة لباتريك من بينهم ثلاثيتين في المركز الرابع، و13 نقطة لأنس في المركز الخامس دون أي ثلاثيات.

عاصم مرعي نجم منتخب مصر لكرة السلة في مونديال 2023

وخسر منتخب مصر المباراة الاولى له في هذا المونديال أمام ليتوانيا، وعاد ليخسر مجدداً أمام الجبل الاسود بسبب البداية البطيئة للفريق في الربعين الأول والثاني.

وكان المدرب الكندي روي رانا وعد الجمهور المصري في تصريحاته للاتحاد الدولي FIBA بتحقيق الفوز في مباراة اليوم إلا أنه خلف وعده ليودع الفريق بخسارتين بشكل مخيب.

وقال روي رانا في تصريح سابق “هذه هي المرة الأولى منذ فترة طويلة التي نشارك في نهائيات كأس العالم، وكنا نعلم أن المباراة بمثابة التحدي الكبير بالنسبة لنا. كنا جيدين في بعض لحظات اللقاء لاسيما خلال الفترتين الثانية والثالثة. كل ما علينا فعله الآن هو مُراجعة ما حدث في المباراة ومحاولة أن نكون الأفضل أمام مونتنيجرو.”

للتعرف على تاريخ مشاركات مصر في كأس العالم لكرة السلة اضغط هنا

جدير بالذكر تمر سلة مصر بسلسلة من النتائج السيئة منذ أغسطس 2022، حيث تعرض الفريق للخسارة في تصفيات كأس العالم أمام جنوب السودان والكاميرون، واكتفى بتحقيق فوزين فقط في آخر 7 مباريات كانا أمام تونس في تصفيات المونديال وجورجيا في لقاء ودي، كما خسر الفريق ودياً أمام لبنان قبل أسبوع واحد من السفر إلى كأس العالم.

مقالات ذات صلة