الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

في غياب تشافي.. برشلونة ينسف ريمونتادا فياريال وينتصر 3-4 في مباراة مجنونة

نسف برشلونة في غياب مدربه (تشافي هيرنانديز) بسبب الإيقاف ريمونتادا مضيفه فياريال وانتصر عليه في مباراة مجنونة بنتيجة (4-3)، اليوم الاحد 27 أغسطس 2023 ضمن الجولة الثالثة من الدوري الاسباني (لا ليغا) على ملعب لا سيرميكا معقل الغواصات الصفراء.

سجل اهداف برشلونة اليوم بابلو مارتن باييز في الدقيقة 13، وفرينكي دي يونج في الدقيقة 15، والبديل فيران توريس في الدقيقة 68، وروبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 71.

بينما سجل لفياريال كلاً من خوان فويث في الدقيقة 26، وألكسندر سولورث في الدقيقة 40، وألكس باينا في الدقيقة 50.

بهذا الفوز الثمين تقدم برشلونة في جدول ترتيب الليغا الى المركز الثالث برصيد 7 نقاط خلف جيرونا الثاني بفارق الاهداف، وبفارق نقطتين عن ريال مدريد المتصدر، في حين تجمد رصيد فياريال عند 3 نقاط في المركز الثالث عشر.

كان النادي الكاتالوني قد استهل حملة الدفاع عن لقبه بالتعادل السلبي على أرض خيتافي، قبل ان يحقق في ظهوره الأول على ملعبه الجديد الموقت الانتصار الاول في الموسم أمام قاديش (2-صفر).

على الجانب الآخر، كان يسعى فريق الغواصات الصفراء عن مواصلة انتفاضته في الليغا بعد الفوز في الجولة الماضية خارج قواعده امام مايوركا (1-صفر)، وذلك بعد بدايته المخيبة بالخسارة على ملعبه أمام ريال بيتيس (1-2).

ودفع تشافي في مباراة اليوم التي غاب عنها للإيقاف بسبب طرده ضد خيتافي باللاعب الشاب (لامين يامال) ابن الـ16 عاماً في التشكيلة الاساسية بدلا من البرازيلي رافينيا الذي أوقف بدوره لمباراتين للمباراة الثانية على التوالي.

تشافي هيرنانيدز - مدرب برشلونة
تشافي هيرنانيدز – مدرب برشلونة

وأشاد تشافي بلاعبه الشاب، قائلاً “إنه لاعب ناضج جداً نظراً لسنّه. إنه لاعب قادر على صناعة الفارق. ليس من السهل اللعب في برشلونة في سن الـ16، لكنه جاهز جداً لمساعدة الفريق”.

برشلونة يضرب مبكراً

كان اللاعب الشاب يامال وراء افتتاح التسجيل منذ الدقيقة 12 بعدما أوصل الكرة لغافي إثر ركلة ركنية ليحولها الأخير برأسه في الشباك.

ثم أضاف الهولندي فرنكي دي يونغ الهدف الثاني في الدقيقة 15 بتسديدة جميلة من مشارف منطقة الجزاء تقريباً، أعتقد برشلونة وقتها انه حسم النتيجة بشكل كبير.

انتفض فريق “الغواصة الصفراء” وعاد الى أجواء اللقاء بفضل رأسية للأرجنتيني خوان فويث بعدما وصلته الكرة إثر ركلة ركنية من أليكس بانيا (26).

وقبل نهاية الشوط الاول بخمس دقائق فقط أدرك فياريال التعادل بفضل النروجي ألكسندر سورلوث إثر تمريرة من ألفونسو بيدراسا (40).

البديل فيران توريس يصنع الفارق

فيران توريس في مباراة برشلونة وفياريال بالليغا
فيران توريس في مباراة برشلونة وفياريال بالليغا

دخل فياريال الشوط الثاني بشكل مغير تماماً عن بداية المباراة حيث ضغط بقوة ونجح بالغعل في قلب الطاولة والتقدم لآول مرة في النتيجة عبر أليكس بانيا بتسديدة قوسية جميلة بعد تمريرة أخرى لألفونسو بيدراسا (50).

لم يستسلم برشلونة وتدارك التعادل عبر البديل فيران توريس بعد 5 دقائق من نزوله، قبل أن ينجح ليفاندوفسكي في تسجيل هدفه الأول في الموسم الجديد بعدما تابع كرة مرتدة من القائم الأيسر إثر تسديدة من مشارف المنطقة ليامال (71).

آخر 5 مواجهات بين برشلونة وفياريال في الدوري الاسباني

يتفوق برشلونة على فياريال في آخر 5 مواجهات جمعت بينهما بالدوري الاسباني، حيث حقق العملاق الكتالوني 4 انتصارات، وخسر مباراة فقط كانت بالموسم قبل الماضي على ملعب كامب نو.

فياريال 3-4 برشلونة

الدوري الاسباني – الجولة 3

ملعب لا سيراميكا

منقولة على قناة (beIN Sports HD 1)

انتهت

تشكيلة فياريال اليوم

حارس المرمى: يورجينسين.

الدفاع: بيدرازا – كوينكا – جابيا – فويث.

الوسط: أليكس بينا – داني باريخو – كابويه – رامون تيراتس.

الهجوم: أليكسندر سورلوث – جيرارد مورينو.

تشكيلة برشلونة اليوم

حارس المرمى: تير شتيغن.

الدفاع: سيرجي روبرتو – جوليس كوندي – أندريس كريستنسين – ماركوس ألونسو.

الوسط: إيلكاي غوندوغان – أوريول روميو – فرينكي دي يونغ.

الهجوم: لامين يامال – روبرت ليفاندوفسكي – غافي.