الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

بعد رحلة رواندا الصعبة.. المريخ يختار المغرب لاستضافة مبارياته في افريقيا

عاش المريخ السوداني ظروف صعبة مع مدربه المصري أسامة نبيه قبل مباراة أوتوهو الكونغولي في إياب الدور التمهيدي الأول المؤهل إلى دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا موسم 2024/2023.

وبدأت رحلة المريخ لمواجهة أوتوهو بفشل إقامة المعسكر التحضيري في مصر لعدم الحصول على التأشيرات، ومكثت بعثة الفريق على الحدود لعدة أيام، بسبب الظروف الأمنية المضطربة التي تعيشها السودان.

وتحول معسكر المريخ التحضيري ليقام في إثيويبا بدلًا من مصر، وهناك فشل الجهاز الفني المصري بقيادة أسامة نبيه الحصول على تأشيرة الدخول إلى أديس أبابا.

وتولى قائد الفريق “أمير كمال” الإشراف على تدريبات المريخ لمدة 10 أيام، وقامت بعدها الإدارة بنقل المعسكر التحضيري للمرة الثالثة إلى رواندا ليلتحق به المدرب أسامة نبيه ومعاونيه قبل السفر إلى الكونغو.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل 1-1 على ملعب الفونس ماسامبا في الكونغو، حيث سجل المهاجم البرازيلي براين إدينسون الهدف الثمين لنادي المريخ في الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الأول.

واحتضن استاد (Huye) في مدينة بوتاري الرواندية مباراة المريخ الحاسمة امام أوتوهو، والتي انتهت بالتعادل 0-0، ليتأهل الفريق السوداني إلى الدور الثاني (32) لمواجهة يانج أفريكانز التنزاني.

واختارت إدارة المريخ دولة المغرب الشقيق لاستقبال مباريات الفريق المقبلة في دوري أبطال إفريقيا لتفادي ما حدث قبل مباراة أوتوهو، وبحسب قنوات بي إن سبورتس فإن الاتحاد المغربي وافق على طلب نظيره السوداني.

بينما اختار الغريم التقليدي للمريخ نادي الهلال مصر لاستضافة مبارياته في دوري الأبطال حين يواجه نادي السلام من جنوب السودان في الدور التمهيدي يوم السبت الموافق 26 أغسطس.

مقالات ذات صلة