الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الاتحاد يُواصل حملة الدفاع عن لقبه بفوز رائع على مضيفه الرياض

واصل الاتحاد بطل الموسم الماضي حملة الدفاع عن لقبه بفوز رائع على مضيفه الرياض برباعية نظيفة، اليوم الخميس 24 أغسطس 2023، في افتتاح مباريات الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي، على ملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز) بالرياض.

بهذه النتيجة حقق اتحاد جدة الفوز الثالث على التوالي خلال مستهل مشواره في دوري روشن السعودي ليتصدر بذلك جدول الترتيب بالعلامة الكاملة بالتساوي مع الاهلي بعد فوزه الصعب اليوم على الاخدود بنفس التوقيت.

في المقابل، تكبد الرياض الهزيمة الاولى في المسابقة وتجمد رصيده عند 4 نقاط من فوز وتعادل ويتواجد حالياً في المركز التاسع بجدول الترتيب.

افتتح كريم بنزيمة سجله التهديفي مع الاتحاد في دوري روشن عندما سجل الهدف الاول في الدقيقة 17 من هجمة مرتدة سريعة قادها بنفسه ثم مرر لرومارينهو الذي أعاد الكرة مرة آخرى لبنزيمة قبل ان يضع الكرة بباطن القدم داخل الشباك.

وفي الدقيقة 25 أضاف المهاجم المغربي (عبدالرزاق حمدالله) الهدف الثاني من علامة الجزاء.

وقبل نهاية الشوط الاول بلحظات سجل (حمدالله) الهدف الشخصي الثاني له والثالث للنمور بمقصية رائعة.

مقصية حمدالله الرائعة في شباك الرياض
مقصية حمدالله الرائعة في شباك الرياض

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع اختتم البديل (صالح العمري) رباعية العميد بمتابعة لعرضية نموذجية من النجم (كريم بنزيمة).

واستهل الاتحاد مشواره في الموسم الجديد بالفوز على الرائد ثم الطائي، بينما حقق الرياض الفوز في الجولة الاولى على الوحدة (1-صفر) وتعادل مع ضمك بالجولة الثانية (2-2).

ويضم الرياض بعض الأسماء الجيدة أمثال الحارس الأوروغوياني مارتن كامبانيا والروماني ألين توسكا والزيمبابوي نوليدج موسونا والمالي بيراما توزي والغابوني ديدييه ندونغ والوافد الجديد الإسباني خوانمي.

أما الاتحاد، فعلى الرغم من أنه لم يقدم المستوى المنتظر منه، إلا أنه حقق الاهم من خلال الفوز على الرائد والطائي محافظاً على نظافة شباكه، وبحث عن تجاوز الرياض والعودة بالعلامة الكاملة للمحافظة على صدارته.

ويتواجد في الاتحاد مجموعة من الأسماء المميزة يتقدمها الفرنسي كريم بنزيمة ومواطنه نغولو كانتي والمغربي عبدالرزاق حمدالله والبرازيلي رومارينيو ومواطنه مارسيلو غروهي واحمد شراحيلي ومهند الشنقيطي.

تشكيل الاتحاد والرياض

تشكيل الاتحاد الاساسي اليوم: غروهي – مدالله العليان – احمد الشراحيلي – عمر هوساوي – زكريا هوساوي – فاينيو – نغولو كانتي – ايغور كورنادو – عبدالرزاق حمدالله – كريم بنزيما.

تشكيل الرياض الاساسي اليوم: مارتن كامبانيا – امير كردي – احمد عسيري – الين توسكا – دينو هوجو – عبدالإله الخيبري – بيراما توريه – ديداير ندونغ – علي الزقعان – اينولج موسونا – خوان ميغيل.