الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

كرة طائرة.. إيران تنتزع صدارة مجموعتها من العراق في ثاني جولات كأس آسيا

انتزع منتخب إيران – صاحب الضيافة – صدارة المجموعة الأولى A في بطولة كأس أمم آسيا لكرة الطائرة بعد تحقيقه لفوز صعب على منتخب العراق بنتيجة 3 أشواط مقابل شوط، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الاثنين 21 أغسطس.

بدأت مباراة منتخب العراق لكرة الطائرة أمام إيران في تمام الساعة 16:45 بتوقيت غرينيتش، الساعة 18:45 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

انتهى الشوط الأول من المباراة بتفوق العراق بنتيجة 25-19، لكن منتخب إيران استفاق خلال الشوط الثاني بتحقيق الفوز 25-12، وكرر فوزه في الشوط الثالث بنتيجة 25-15.

وحاول منتخب العراق تعديل النتيجة في الشوط الرابع، لكن إيران واصلت تألقها وحققت الفوز 25-14، لتنهي المقابلة لصالحها بثلاثة أشواط لشوط، وترفع رصيدها لـ 6 نقاط في المركز الأول للمجموعة،

ورغم الخسارة، تأهل منتخب العراق إلى الدور الاقصائي من البطولة لسابق تحقيقه للفوز في الجولة الأولى بنتيجة 3-2 أمام منتخب هونغ كونغ الذي تذيل جدول ترتيب المجموعة الأولى A برصيد نقطة واحدة بعد أن خسر أمام إيران في الجولة الثانية له.

وتنافس المنتخبان الإيراني والعراقي على صدارة المجموعة الأولى من خلال مواجهة اليوم، حيث حصد العراق نقطتين من الفوز الصعب على هونغ كونغ، بينما حصد منتخب إيران 3 نقاط من فوزه الكاسح على هونغ كونغ ب3 أشواط دون رد.

وضمنت حتى الآن منتخبات إيران والعراق واليابان وتايلاند والصين واندونيسيا والصين تايبية وقطر والهند وكوريا الجنوبية وباكستان الترشح إلى الدور الاقصائي للبطولة المقامة حالياً على الأراضي الإيرانية.

مدينة أرومية تستضيف كأس آسيا لكرة الطائرة

انطلقت في مدينة أرومية شمال غرب إيران يوم السبت الماضي 19 أغسطس الجاري، منافسات بطولة آسيا لكرة الطائرة 2023 في نسختها الـ 22، والمقرر استمرارها لمدة 8 أيام فقط.

ويدافع منتخب إيران عن لقب البطولة، حيث توج بها في 4 مرات أعوام 2011 و 2013 و 2019 و 2021، ويحتل المركز الثاني مناصفة مع كوريا الجنوبية في قائمة الأكثر تتويجاً بعد منتخب اليابان صاحب الرقم القياسي بـ 9 ألقاب.

ويأتي منتخب الصين في المركز الثالث في سجل الابطال برصيد 3 تتويجات، وتليها أستراليا بلقب واحد.

وتستضيف إيران البطولة للمرة الخامسة في التاريخ بعد نسخ 1999 و 2011 و 2015 و 2019 و 2023، وتليها كوريا الجنوبية بثلاث استضافات، واستراليا واليابان وتايلاند واندونيسيا باستضافتها في مناسبتين، بينما استقبلتها الكويت وقطر والصين والفلبين والامارات مرة واحدة لكل بلد.

لمشاهدة مباراة العراق ضد ايران في أمم آسيا لكرة الطائرة اضغط هنا أو اضغط هنا

مقالات ذات صلة