الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

كرة سلة.. غينيا كوناكري تُقصي تونس من تصفيات أولمبياد باريس 2024

ودع منتخب تونس لكرة السلة تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، إثر خسارة فادحة أمام منتخب غينيا كوناكري في مباراة الجولة الثانية والأخيرة اليوم الجمعة بنتيجة 95-86.

بهذه النتيجة تترشح غينيا كوناكري على حساب تونس إلى الملحق المؤهل إلى دورة الألعاب الأولمبية مع منتخبات السنغال ومالي والكاميرون.

بدأت مباراة تونس وغينيا كوناكري في تمام الساعة 18:00 بتوقيت غرينيتش GMT، الساعة 20:00 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، وشهد الربع الأول من اللقاء تفوق تونس بنتيجة 21-20.

لكن نسور قرطاج لم يستغلوا البداية القوية بتراجع مستواهم بصورة كبيرة في الربع الثاني ليخسروا بنتيجة 29-20.

بعد العودة من الاستراحة، تواصل تألق منتخب غينيا كوناكري بقيادة الثنائي ألفا كابا وألفا ديالو، ليسجل الفريق 25 نقطة مقابل 18 لتونس، ليصبح على مقربة من حسم المباراة لصالحه.

وكاد المنتخب التونسي ينجح في قلب النتيجة على غينيا وتحقيق الفوز والتأهل إلى الملحق النهائي للأولمبياد، بفضل تسجيل 27 نقطة، إلا أن الخصم تمكن من تسجيل 21 نقطة، لينتهي اللقاء بفوزه بفارق 9 نقاط بنتيجة 95-86.

وتألق من منتخب تونس اللاعب عمر عبادة بتسجيل 26 نقطة كأفضل هداف في المباراة، فضلاً عن تمريره لـ 9 كرات حاسمة، وإحرازه لثلاثية و9 ثنائيات، بينما كان ألفا كابا ثاني أفضل لاعب في اللقاء بتسجيل 22 نقطة من بينهم 8 ريباوند و10 ثنائيات.

غينيا ترافق الكاميرون

تصدر منتخب الكاميرون المجموعة الثانية في تصفيات أولمبياد باريس برصيد 4 نقاط من فوزين على غينيا كوناكري وتونس يومي 15 و16 أغسطس الجاري، مسجلاً 187 نقطة ومستقبلاً 144 نقطة خلال المباراتين.

وكان منتخب تونس دخل مباراة اليوم وفي جعبته نقطة واحدة بفارق إجمالي النقاط المُسجلة والمستقبلة عن غينيا صاحبة المركز الثالث والأخير في المجموعة، ولاحت أمامه فرصة لتحقيق التأهل إلى الملحق قبل النهائي، بشرط الفوز أمام غينيا كوناكري.

لكن بعد انتهاء الجولة الثانية وخسارة المنتخب التونسي من غينيا مع تسجيل 156 نقطة واستقبال 178 أمام الكاميرون ودع الفريق وسمح بعبور غينيا التي سجلت 169 نقطة واستقبلت 190، وفي حوزتها 4 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة عن تونس الأخيرة.

ويضم دور مجموعات تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى أولمبياد باريس 6 منتخبات فقط “السنغال ومالي ونيجيريا في المجموعة الأولى، والكاميرون وتونس وغينيا في المجموعة الثانية”.

وبخلاف تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى الأولمبياد، سيتم اختيار أفضل فريق إفريقي مشارك في كأس العالم لكرة السلة 2023 للتواجد في أولمبياد باريس 2024.

ويشارك في مونديال السلة الذي سينطلق يوم 25 أغسطس الجاري في اليابان واندونيسيا والفلبين 5 منتخبات إفريقية هي “أنغولا ومصر وجنوب السودان والرأس الأخضر وكوت ديفوار”.

مقالات ذات صلة