الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

محرز يفتتح أهدافه في دوري روشن ويقود الأهلي لهزيمة الخليج بثلاثية

استعاد أهلي جدة صدارة دوري روشن السعودي برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين عن الرياض الثاني، وبفارق ثلاث نقاط عن اتحاد جدة الثالث بشكل مؤقت، وذلك عقب فوزه على مضيفه الخليج بنتيجة 3/1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الخميس 17 أغسطس، ضمن الجولة الثانية.

بدأت مباراة الخليج والأهلي في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت السعودية والقاهرة، في تمام الساعة 19:00 بتوقيت غرينيتش GMT، ونقلت على شاشة قنوات SSC السعودية.

شهدت المباراة تألقاً كبيراً من جانب نجم مانشستر سيتي السابق رياض محرز، الذي افتتح سجله التهديفي في المسابقة عند الدقيقة 45+1 بمساعدة من فهد الرشيدي، علماً بأن المدافع القادم من روما الإيطالي إيبانيز سجل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 9 بمساعدة من إيجزيان ألوسكي.

وفي الدقيقة 11 من الوقت المحتسب بدل من ضائع أحرز سميحان النابت الهدف الثالث للأهلي، بينما حفظ ماء وجه الخليج اللاعب منصور حمزة بهدف في الدقيقة 58.

دخل المدير الفني لنادي أهلي جدة، الألماني ماتياس يايسله، بالرسم التكتيكي 4-2-3-1، في حضور النجم الجزائري رياض محرز ومواطنه رياض بودابوز، والمهاجم السعودي فهد الرشيدي بدلاً من روبرتو فيرمينو المصاب.

وكان الأهلي فاز في المباراة الافتتاحية للموسم بنتيجة 1/3 أمام نادي الحزم، وتكفل فيرمينو بتسجيل الثلاثية (هاتريك) في أول ظهور.

وخسر نادي الخليج بنتيجة 1/3 في الجولة الأولى أمام على ملعب نادي الفيحاء، ليجد نفسه في أسفل جدول الترتيب رفقة الحزم والرائد وأبها، نظراً لتلقيهم جميعهم لـ 3 أهداف.

جدير بالذكر تحقيق نادي أهلي جدة لـ 4 انتصارات في منافسات الدوري السعودي من أصل 10 مواجهات له أمام نادي الخليج والذي اكتفى بفوز يتيم، وانتهت 5 مباريات بنتيجة التعادل.

ويرجع آخر لقاء بين الفريقين إلى 4 مارس 2017 في إحدى مباريات الدوري موسم 2017/2016، وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 2/2.