الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

بونو يخسر ركلات الحظ.. مانشستر سيتي بطلاً لكأس السوبر الأوروبي 2023

خسر الحارس المغربي الشهير ياسين بونو صراع ركلات الحظ الترجيحية في مباراة فريقه إشبيلية الإسباني أمام مان سيتي الإنجليزي ببطولة كأس السوبر الأوروبي 2023، بعدم التصدي لأي ركلة من لاعبي مانشستر سيتي.

انتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي 1/1، علماً بأن إشبيلية كان السباق بالتسجيل عن طريق رأسية رهيبة للمغربي يوسف النصيري، وفي الشوط الثاني عدل مان سيتي النتيجة برأسية ذكية من بلمر.

بعد انتقال المباراة لركلات جزاء سجل جميع لاعبي مان سيتي بينما سجل إشبيلية 4 ركلات بعدما تصدت العارضة للركلة الخامسة التي نفذها اللاعب الصربي نيمانيا جوديلي.

وإلتقي حامل لقب دوري أبطال أوروبا مانشستر سيتي الإنجليزي في كأس السوبر الأوروبي مع حامل لقب الدوري الأوروبي إشبيلية الإسباني على ملعب ستاد كارايسكاكيس في العاصمة اليونانية أثينا، ضمن مباريات اليوم الاربعاء 16 أغسطس 2023.

تاريخ مواجهات مان سيتي واشبيلية

تعد مباراة اليوم بين السيتي واشبيلية هي الخامسة في تاريخ مواجهات الفريقين، وترجع المباراة الأولى بينهما إلى أكتوبر 2015 في دور مجموعات دوري الأبطال، وانتهت بفوز السيتي 2-1، وفي لقاء الإياب على ملعب سانشيز بيزخوان فاز نادي مان سيتي 3-1، وفي مباراتي مجموعات عام 2022 فاز السيتي 4-0 و3-1.

وكان مان سيتي قد فاز بدوري الأبطال للمرة الأولى على حساب إنتر ميلان الإيطالي في النهائي الذي أقيم في مدينة اسطنبول التركية قبل 3 أشهر، بهدفٍ دون رد سجله لاعب الوسط الإسباني رودري.

بينما انتصر إشبيلية على روما الإيطالي في نهائي الدوري الأوروبي يوروباليغ على ملعب بوشكاش آرينا في عاصمة المجر بودابيست، بركلات الترجيح 4-1 بعدما خيم التعادل الإيجابي 1-1 على الوقتين الأصلي والإضافي.

تشكيلة مباراة مانشستر سيتي واشبيلية

تشكيلة مان سيتي الاساسية اليوم : إيدرسون مورايش كايل ووكر، مانويل أكانجي، يوسكو جفارديول، ناثان آكي، رودري، ماتيو كوفاسيتش، فيل فودين، كول بالمر، جاك جريليش، إرلينج هالاند.

تشكيلة اشبيلية الاساسية اليوم :  ياسين بونو، خيسوس نافاس، بادي، نيمانيا جودلي، ماركوس أكونيا، إيفان راكيتيتش، جوان جوردان، إريك لاميلا، أوليفر توريس، لوكاس أوكامبوس، يوسف النصيري.

مقالات ذات صلة