الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

كرة سلة.. سوريا تُخيب الآمال مُجدداً وتخسر من كازاخستان في تصفيات أولمبياد باريس

خَيب منتخب سوريا لكرة السلة آماله جمهوره مُجدداً بخسارة موجعة أمام كازاخستان في الجولة الرابعة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى المحلق النهائي المؤهل إلى أولمبياد باريس 2023.

وتُعد هذه الخسارة الثالثة من أربع مباريات خاضها المنتخب السوري في هذه التصفيات، في تراجع كبير لمستوى اللعبة في البلاد، بعد توديع تصفيات كأس العالم المقرر لها هذا العام في اندونيسيا والفلبين.

سارت الأمور بشكل جيد مع منتخب سوريا خلال الربع الأول الذي انتهى لصالح الزوار بفارق نقطة واحدة (18-17).

لكن أداء سوريا تراجع بصورة ملحوظة في الربع الثاني، خاصةً في الرميات الثلاثية والثنائية، الأمر الذي أدى لخسارة الفريق بفارق 7 نقاط بنتيجة 21-14.

وتفاقمت متاعب رفاق براندون بيتيرسون وعبد الوهاب الحماوي وعمر شيخ خلال الربع الثالث بخسارته بنتيجة 29-14، وسط تألق غير عادي من نجم كازاخستان روبرت بان.

وفي الربع الرابع تحسن الأداء السوري كثيراً بتسجيل 25 نقطة، لكن ذلك لم يكن كافياً لتحقيق التعادل أو الفوز بسبب تسجيل كازاخستان ل17 نقطة، لينتهي اللقاء بفوزهم بفارق 15 نقطة بنتيجة 85-70.

تراجع منتخب سوريا بعد هذه الخسارة إلى المركز الأخير في المجموعة الآسيوية المؤهلة إلى الملحق العالمي برصيد 5 نقاط، على الرغم من استضافة العاصمة السورية دمشق لمباريات هذه التصفيات.

ويتصدر منتخب البحرين المجموعة برصيد 8 نقاط بعد فوزه اليوم على اندونيسيا، ليصبح على بُعد نقطتين من السعودية الثانية، والهند الثالثة، واندونيسيا الرابعة، وكازاخستان الخامسة، وثلاث نقاط عن سوريا الأخيرة.

مقالات ذات صلة