الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

كرة سلة.. البحرين تسترد الصدارة من السعودية بالفوز على اندونيسيا في تصفيات أولمبياد باريس

انفرد منتخب البحرين لكرة السلة بصدارة جدول ترتيب مجموعة آسيا المؤهلة إلى الملحق النهائي المؤهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، بفضل فوزه العريض على منتخب اندونيسيا بنتيجة 95-72، في المباراة التي أقيمت اليوم الاربعاء، ضمن الجولة الرابعة.

انطلقت صافرة بداية مواجهة البحرين ضد اندونيسيا في العاصمة السورية دمشق، عند الساعة 17:30 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الساعة 15:30 بتوقيت غرينيتش.

أنهى منتخب البحرين الربع الأول من هذه المباراة بنتيجة 23-16، وكرر تفوقه في الربع الثاني بـ 22 نقطة مقابل 15، واكتسح في الربع الثالث بعد العودة من الاستراحة بتسجيل 27 نقطة مقابل 17.

وخلال الربع الرابع نافس منتخب اندونيسيا من أجل العودة لأجواء اللقاء لكنه اكتفى بتسجيل 24 نقطة واستقبل 23 نقطة، ليخسر بفارق 23 نقطة.

دخل منتخب البحرين لكرة السلة هذه التصفيات بكل ما لديه من قوة، بهدف تحقيق التأهل بشكل مباشر إلى الملحق العالمي الخاص بتصفيات دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وبعد فوزه اليوم على اندونيسيا، رفع الفريق رصيده لـ 8 نقاط بفارق نقطتين عن السعودية الثانية والهند الثالثة واندونيسيا الرابعة، وبفارق 4 نقاط كاملة عن سوريا الخامسة وكازاخستان الأخيرة..

المجموعة الآسيوية التي بدأت منافستها بين منتخبات “السعودية والبحرين والهند واندونيسيا وكازاخستان وسوريا” يوم 12 أغسطس الجاري في دمشق، سيتأهل منها فريق واحد فقط إلى المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أولمبياد باريس.

ما نظام تصفيات آسيا المؤهلة للأولمبياد؟

يتألف نظام تصفيات كرة السلة عن قارة آسيا المؤهلة إلى أولمبياد باريس من دوري من مرحلة واحدة فقط، يتأهل منه صاحب المركز الأول إلى الملحق العالمي المؤهل للأولمبياد.

وكانت منتخبات المجموعة الآسيوية بحاجة لخدمة من منتخب اندونيسيا بهزيمة البحرين اليوم من أجل مواصلة المنافسة على المركز الأول خلال الجولة الأخيرة.

وتصدر منتخب السعودية المجموعة بشكل مؤقت برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب البحرين الثاني بعد أن فاز على الهند في وقت سابق من مباريات اليوم.

مقالات ذات صلة