الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الوحدات مُتهم بالتطبيع بعد خوض مباراة شباب أهلي دبي الذي يضم الإسرائيلي مؤنس دبور

أُتهمت إدارة نادي الوحدات الأردني بالتخلي عن قضيتها الأزلية بمساندة فلسطين أمام الاحتلال الإسرائيلي، بعدما وافقت على خوض مباراة ملحق دوري أبطال آسيا أمام فريق شباب الأهلي دبي الإماراتي، اليوم الثلاثاء 15-8-2023، رغم وجود لاعب إسرائيلي بين صفوف النادي الإماراتي.

وتنافس فريقا شباب أهلي دبي والوحدات على بطاقة العبور إلى المحلق النهائي لمواجهة نادي النصر السعودي، والتي ألت إلى الطرف الإماراتي الفائز بنتيجة 3-0 على ملعب أل راشد في مدينة دبي.

ونظم جمهور الوحدات قبل هذه المواجهة وقفة احتجاجية أمام مقر النادي في العاصمة الأردنية عمان للمطالبة بعدم لعب المباراة، في حالة مشاركة اللاعب الإسرائيلي الذي شارك بالفعل بل وسجل الهدف الثالث في الدقائق الـ 5 الأخيرة من المباراة التي عرفت تفوقاً كبيراً للأهلي دبي خلال الشوط الثاني.

لكن إدارة نادي الوحدات لم تنصت إلى نداءات الجمهور، وقررت لعب المباراة التي لم تنقل على أي قناة فضائية اليوم الثلاثاء، وتابعها البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي في بث مباشر من أجد الجماهير الحاضرة بمدرجات الدرجة الثانية.

ويُصنف فريق الوحدات الأردني كأكثر فريق مساند للقضية الفلسطينية في الوطن العربي، حيث يضع في مدخل مقره الرسمي علم إسرائيل على الأرض كي يدهس عليه الجمهور واللاعبين بصفة يومية عند دخولهم إلى مكان التدريبات.

الوحدات يخسر رغم جاهزيته

كان الوحدات الأكثر جاهزية لخوض هذه المباراة بعد أن لعب الكثير من المباريات التنافسية على مدار شهر يوليو في الدرع الخيرية الأردني، قبل أن يفتتح منافسات الدوري الأردني للمحترفين بالفوز على الأهلي 1-0، والتعادل مع الجليل 2-2، على النقيض من شباب أهلي دبي الذي لعب عدد قليل من المباريات الودية أمام أندية ضعيفة ولم يستعد بالقدر الكافي لهذه المواجهة.

وبدا وكأن شباب أهلي دبي سيتعرض للخسارة خلال الشوط الأول الذي دانت فيه السيطرة للوحدات مع ضياع عدة فرص، لكن الشوط انتهى بالتعادل، وخلال الشوط الثاني عدل الأهلي كل شيء واستطاع الفوز.

ويلتقي شباب أهلي دبي بفريق النصر السعودي المدجج بنجوم أمثال ساديو ماني وفوفانا وبروزوفيتش بعد 6 أشهر من انضمام الأسطورة كريستيانو رونالدو.

وكان النصر السعودي تُوج مطلع هذا الأسبوع بلقب دوري أبطال العرب (البطولة العربية للأندية الأبطال) للمرة الأولى في التاريخ بعد فوزه على مواطنه الهلال في النهائي، وسجل كريستيانو رونالدو 6 أهداف في البطولة لينتزع لقب الهداف من كريم بنزيمة لاعب اتحاد جدة.

شاهد فيديو قناة الجزيرة حول الموضوع

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة