الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

افتتاحية مذهلة لمانشستر سيتي في البريميرلييغ بثلاثية أمام بيرنلي

فاز مانشستر سيتي في افتتاح الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2024/2023 على مضيفه بيرنلي بنتيجة 0-3، مساء اليوم الجمعة 11 أغسطس، في اللقاء الذي استضافه ملعب تورف مور.

تقدم مانشستر سيتي في نتيجة المباراة عند لدقيقة 4 بواسطة النجم النرويجي آيرلينغ هالاند بتسديدة من لمسة واحدة من داخل منطقة الجزاء بعد تلقيه تمريرة عرضية من متوسط الميدان الإسباني رودري.

وأضطر بيب غوارديولا لإجراء تغيير أول في الدقيقجة 23 بسبب إصابة متوسط الميدان البلجيكي كيفن دي بروين، ليعوضه بالنجم الكرواتي ماتيو كوفاشيتش القادم بأكثر من 35 مليون إسترليني خلال الميركاتو الصيفي الحالي من تشيلسي.

ونجح هالاند في تأمين النتيجة لمانشستر سيتي بتسجيله لهدف ثان في الدقيقة 36 بصناعة النجم الأرجنتيني يوليان ألفاريز الذي لعب دور صانع الألعاب في مباراة اليوم.

وفي الدقيقة 76 أنهى مانشستر سيتي – حامل لقب البريميرلييغ الموسم الماضي- كل شيء لصالحه في هذه المباراة عندما سجل هدف ثالث عن طريق رودري، ليؤكد أحقية فريقه في النقاط الثلاث والصدارة المبكرة.

خطة مانشستر سيتي ضد بيرنلي

لعب مانشستر سيتي بخطة 4-5-1، حيث قاد هالاند خط المقدمة بمفرده، وتواجد بيرناردو سيلفا وفيل فودين على طرفي الملعب.

ودفع المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، بالظهير الأيمن الدولي الإنجليزي كايل ووكر في التشكيل الأساسي لفريقه، ليقطع الشك باليقين فيما يخص استمراره مع السيتي لموسم جديد، بعدما حامت شكوك حول مستقبله على مدار الميركاتو الصيفي، حيث ارتبط بالانضمام لبايرن ميونيخ الألماني وميلان الإيطالي.

وغاب عن قلب دفاع مانشستر سيتي الثنائي روبن دياز وجون ستونز للإصابة، وتم تعويضهم بالثنائي مانويل أكانجي وناثان أكي.

واعتمد المدير الفني لنادي بيرنلي، فينسنت كومباني، على المهاجم السويسري ذو الأصل التونسي زكي امدوني في الرسم التكتيكي 4-1-4-1، ومن خلفه كل من لايلي فوستر وفيتينيو وساندر بيرغ ولوكا كوليوشو.