أخبار كأس العالممباريات اليوم

نهاية الحلم.. فرنسا تكتسح المغرب وتقصيه من كأس العالم للسيدات 2023

تبخر حلم منتخب سيدات المغرب في دور الستة عشر من كأس العالم للسيدات 2023، بخسارته امام منتخب سيدات فرنسا 4-0، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 8 أغسطس 2023، على استاد هيندمارش في استراليا.

وكان منتخب المغرب للسيدات قد تأهل إلى دور 16 بأعجوبة بعدما عوض الخسارة الكارثية التي مُني بها أمام ألمانيا في الجولة الأولى 0-6.

وحقق سيدات المغرب انتصارين متتاليين بنفس النتيجة 1-0 على كوريا الجنوبية وكولومبيا، ليدخل الفريق الملقب بـ لبؤات الأطلس التاريخ من أوسع أبوابه بالتأهل إلى دور الستة عشر في أول مشاركة بالبطولة.

وامام منتخب فرنسا في دور الـ16، تلقى المغاربة صدمة قوية في الشوط الأول باستقبال شباك لبؤات الأطلس ثلاثة اهداف في أقل من 8 دقائق امام سيدات فرنسا بقيادة مدرب أسود الأطلس السابق هيرفي رينارد.

وافتتحت مهاجمة باريس سان جيرمان “اكاديدياتو دياني” التسجيل للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 15 بصناعة من سكينة كارشاوي.

نتيجة مباراة المغرب وفرنسا في كأس العالم للسيدات 2023
اكاديدياتو دياني تحتفل بافتتاح التسجيل في شباك المغرب

وصنعت دياني الهدفين الثاني للاعبة وسط استون فيلا “كينزا دالي” في الدقيقة 20، والثالث لمهاجمة ليون “يوجيني لو سومر” في الدقيقة 23.

وفي الشوط الثاني سجلت يوجيني لو سومر الهدف الشخصي الثاني والرابع لفرنسا في الدقيقة 70 بعد تمريرة من فيكي بيتشو.

وسيلاقي المنتخب الفرنسي للسيدات نظيره الاسترالي اصحاب الأرض في دور الثمانية يوم 12 أغسطس، اما باقي المواجهات جاءت كالتالي: انجلترا ضد كولومبيا – اسبانيا ضد هولندا – اليابان ضد السويد.

يذكر ان سيدات فرنسا صعدن إلى دور الستة عشر، بعد حصد 7 نقاط في المجموعة السادسة، ليتأهلن في صدارة المجموعة بتعادل مع جامايكا في الجولة الأولى ثم تحقيق انتصارين متتاليين على البرازيل وبنما.

مقالات ذات صلة