الأخبار الرياضية

فان دي بيك ينفض الغبار عن نفسه أمام أولمبيك ليون

فاز مانشستر يونايتد على ليون بهدفٍ دون رد، في ثاني مباريات الشياطين الحمر التحضرية على ملعب مورايفيلد ‏بمدينة إدنبرة في اسكتلندا.

وسجل هدف المباراة الوحيد لاعب خط الوسط الهولندي دوني فان دي بيك في الدقيقة 49، بطريقة رائعة بعد نزوله كبديل مع بداية الشوط الثاني، لينفض الغبار من على مسيرته، وينتظر فرصة أكبر في المباريات التحضيرية المقبلة.

وكان فان دي بيك من أبرز المواهب الهولندية مع أياكس قبل الانضمام إلى مانشستر يونايتد وابتعاده عن المشاركة بشكل اساسي، حتى اعتقدت الجماهير بأنه غادر الفريق!

ودخل تين هاج المواجهة بالتشكيلة التالية : ماتي كوفاش، ألفارو فيرنانديز، ليساندرو مارتينيز، رافائيل فاران، وان بيساكا، كوبي ماينو، حنبعل المجبري، جادون سانشو، عماد ديالو، أنتونتي، ماسون ماونت.

في حين اعتمد المدرب لوران بلان على هذه التشكيلة : أنتوني لوبيز، أشرف العازري، مامادو سار، كلينتون ماتا، سينالي ديوماندي، محمد العروش، كورنتين توليسو، يوهان ليبينانت، أمين سار، جيفينيو، ألكسندر لاكازيت.

فان دي بيك ينفض الغبار.. نتيجة مباراة مانشستر يونايتد وليون الودية
ماسون ماونت في ثاني ظهور مع مانشستر يونايتد

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي 0-0، مع صناعة مانشستر يونايتد لأكثر من فرصة محققة للتسجيل، ولكنه وجد تألق حارس ليون الدولي البرتغالي أنتوني لوبيز.

وصنع جادون سانشو فرصة محققة للتسجيل حين وضع أنتوني في مواجهة المرمى بتمريرة رائعة، ولكن اللاعب البرازيلي سدد كرة تصدى لها لوبيز ببراعة.

وكان اللاعب الإيفواري عماد ديالو قريب من وضع مانشستر يونايتد في المقدمة، بعدما أرسل أنتوني كرة عرضية أرضية من الجهة اليسرى، قابلها بتصويبة قوية ومباغتة طار لها الحارس لوبيز وأبعدها إلى الركنية.

فان دي بيك ينفض الغبار.. نتيجة مباراة مانشستر يونايتد وليون الودية
لاعب مانشستر يونايتد عماد ديالو يمرر الكرة إلى سانشو

ظهور وجه جديد وفان دي بيك يتألق

ومع بداية الشوط الثاني استبدل تين هاج جميع اللاعبين بخلاف حارس المرمى ماتي كوفاش، وكان المدافع المخضرم جوني إيفانز (35 عامًا) العائد إلى الفريق هذا الصيف، من أبرز الوجوه الجديدة بجانب فان دي بيك وفريد.

وتألق فان دي بيك بشكل لافت، ونجح في خطف الهدف الأول لليونايتد في الدقيقة 49، بعد استقباله عرضية دانيال غور داخل المنطقة، بتصويبة رائعة على الطائر استقرت في أقصى الزاوية اليمنى للحارس.

وكان اللاعب النرويجي إسحاق هانسن آرون قريب من إضافة الهدف الثاني للشياطين الحمر، بانطلاقة من الجهة اليسرى وتصويبة قوية، تصدى لها الحارس البديل ريمي ريو، لينتهي اللقاء بنتيجة 1-0.

فان دي بيك ينفض الغبار.. نتيجة مباراة مانشستر يونايتد وليون الودية
اللاعب البرازيلي أنتوني يحاول مرواغة مدافع ليون

ومن المقرر سفر مانشستر يونايتد إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد مواجهة ليون مباشرة، وسيواجه نظيره آرسنال يوم الأحد 23 يوليو، على ملعب ميتلايف في شرق راذرفورد نيو جيرسي بمنطقة نيويورك.

وافتتح مان يونايتد تحضيرات الموسم الجديد 2023/2024 بمواجهة ليدز يونايتد يوم الأربعاء الماضي 12 يوليو، على ملعب أوليفول في أوسلو عاصمة النرويج، وفاز بهدفين نظيفين.

وشهدت المباراة مشاركة الوافد الجديد للشياطين الحمر ماسون ماونت لمدة شوط 45 دقيقة، وسجل هدفي اليونايتد الثنائي الشاب نوام إيمران وجو هوجيل في الدقيقتين 67 و81 على الترتيب.