صفقات رسميةكرة القدم الأوروبية

رسميًا ليفربول يتعاقد مع المجري دومينيك سوبوسلاي

تعاقد ليفربول الإنجليزي رسميًا مع النجم المجري دومينيك سوبوسلاي قادمًا من صفوف لايبزيج الألماني في الميركاتو الصيفي 2023.

ودفع ليفربول 70 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد سوبوسلاي مع لايبزيج؛ وقال اللاعب في أول تصريح له “أريد أن أخبر جميع المشجعين أنني لا أطيق الانتظار لرؤيتهم في آنفيلد وأجعلهم فخورين”.

وأضاف: “سألتحق بناد تاريخي كبير. انا سعيد جدا. كانت الأيام الثلاثة أو الأربعة الماضية طويلة حقًا؛ لم يكن الأمر بهذه السهولة؛ ولدي وشم لستيفن جيرارد. كان قدوتي منذ الطفولة”.

وعن تواصل كلوب معه، قال سوبسلاي: “كلوب؟ نعم، اتصل بي هذا صحيح. كان كل شيء مثاليًا”.

وسيمتد تعاقد دومينيك سوبوسلاي مع ليفربول لمدة 5 سنوات حتى يونيو 2028، وسيرتدي القميص رقم 8 بعد رحيل نابي كيتا، وهو رقم أسطورة الريدز ستيفن جيرارد.

وتغلب ليفربول على مواطنه نيوكاسل الذي كان مهتمًا أيضًا بضم اللاعب الدولي المجري، وعملت إدارة ليفربول بشكل حاسم على إنهاء الصفقة بتفعيل بند الشرط الجزائي في عقده قبل نهاية مهلته المحددة يوم 30 يونيو المنصرف.

واصبح سوبوسلاي أغلى صفقة بيع في تاريخ نادي لايبزيج، حيث كان الفرنسي كريستوفر نكونكو صاحب الرقم القياسي بانضمامه إلى تشيلسي مقابل 60 مليون يورو.

من هو دومينيك سوبوسلاي؟

ولد دومينيك سوبوسلاي في المجر بمدينة سيكشفهيرفار عام 2002، وبدأ مسيرته مع نادي فيديوتون في 2007 ومنه إلى فونيكس، وانضم إلى أكاديمية نادي ريد بول سالزبورج النمساوي في مارس 2017.

وبعد أقل من 4 أشهر في فريق ريد بول تحت 18 عامًا خرج إلى نادي ليفيرنغ النمساوي، وفي 2018 عاد إلى الفريق الأول بنادي ريد بول سالزبورج، ثم انتقل إلى لايبزيج في 2021.

وكانت محطة سوبوسلاي مع لايبزيج هي ضربة بداية مسيرته الحقيقية، حيث لمع معه وتألق واصبح من أهم مواهب كرة القدم الأوروبية، ونجم منتخب المجر.

سوبوسلاي لديه قدرة فنية عالية وأطلق عليه لقب خليفة كيفين دي بروينه في الملاعب، ويشغل سوبوسلاي العديد من مراكز خط الوسط، إلا ان موهبته تكمن في قدرته على صنع الأهداف وتسجيلها بنفس القدر في الثلث الأخير.

مقالات ذات صلة