الأخبار الرياضية

الكشف عن قيمة عرض السعودية للتعاقد مع بوفون

تلقى الحارس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون عرضا ضخما لمواصلة مسيرته المهنية والانتقال للعب في الدوري السعودي خلال الميركاتو الصيفي 2023.

اللاعب البالغ من العمر 45 عامًا والذي ظهر لأول مرة في الملاعب منذ ما يقرب من ثلاثة عقود يقود حاليًا نادي طفولته بارما في دوري الدرجة الثانية الإيطالي.

وأثرت إصابة بوفون في أوتار الركبة على وقت لعبه الموسم الماضي، لكن نجم يوفنتوس السابق استعاد مكانه الأساسي عند عودته، حيث شارك في 17 مباراة مع وصول بارما إلى الأدوار الفاصلة في السيري بي.

ولا يزال يتبقي في عقد بوفون الحالي مع بارما عام كامل، ويزعم تقرير صادر من صحيفة كوريرو ديلو سبورت الإيطالية انه تلقى عرضًا مربحًا للغاية ليصبح أحدث نجم ينضم إلى دوري المحترفين السعودي.

وبلغت قيمة العرض السعودي 30 مليون يورو لمدة موسمين (15 مليون يورو في الموسم الواحد)، ولم يتم الكشف عن اسم الفريق المقرر الانضمام إليه حال موافقته على العرض.

وإذا وافق بوفون على العرض فسيصبح ثاني إيطالي يظهر في الدوري السعودي، بعد زميله السابق في يوفنتوس سيباستيان جيوفينكو الذي خاض 57 مباراة مع الهلال بين عامي 2019 و2021.

واحترف بوفون مرة واحدة فقط خارج إيطاليا في تجربة قصيرة كانت مع باريس سان جيرمان الفرنسي، وعاد بعدها إلى يوفنتوس قبل ان ينضم اخيرًا إلى بارما ويخوض موسمه 28 في مسيرته.