كرة القدم الآسيويةمباريات اليوم

القنوات الناقلة لمباراة السعودية والصين في كأس آسيا تحت 17 سنة 2023

يتطلع منتخب السعودية في حصد الفوز الثالث على التوالي عندما يواجه الصين على ستاد مدينة تشونبوري الخميس المقبل 22 يونيو، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً 2023 في تايلاند.

وضمن ذات المجموعة يلتقي يوم الخميس أيضاً، طاجيكستان مع أستراليا على ستاد راجامانغالا في بانكوك.

يدخل المنتخب السعودية المباراة وهو في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لأستراليا، ونقطة لكل من طاجيكستان والصين، حيث ضمن الأخضر السعودي الفوز بصدارة المجموعة والعبور إلى الدور ربع النهائي.

في الجانب الآخر، يخوض منتخب الصين المباراة وهو لا زال يمتلك فرصة في المنافسة من أجل التأهل عن المجموعة، حيث يحتاج للفوز مقابل خسارة أو تعادل أستراليا أمام طاجيكستان.

كانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الجمعة فوز السعودية على أستراليا 2-0 وتعادل طاجيكستان مع الصين 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الاثنين فوز السعودية على طاجيكستان 2-0 وأستراليا على الصين 5-3.

متى موعد مباراة السعودية والصين والقنوات الناقلة؟

يحين موعد مباراة السعودية ضد الصين في الجولة الثالثة والاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً 2023، يوم الخميس الموافق 22 يونيو، بداية من الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت مكة والقاهرة، الساعة 10:00 بتوقيت غرينتش.

تذاع مباراة السعودية والصين على قناة شركة الرياضة السعودية SSC1 HD، وقناة بي إن سبورتس آسيا beIN Sports AFC HD، وهي غير منقولة على قناة الكأس 3 بث مباشر بسبب الحقوق.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، الذي تقام مبارياته يومي 25 و26 يونيو الجاري، على أن تقام المباراة النهائية يوم 2 يوليو القادم.

الجدير بالذكر أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة، تحصل على بطاقات التأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة 2023.

ومن المقرر إقامة كأس العالم للناشئين فى الفترة الممتدة بين 10 نوفمبر و2 ديسمبر من العام الجاري، وسيختار الفيفا البلد المضيف في وقت لاحق بعد سحب التنظيم من بيرو.