الأخبار الرياضية

العراقي زيدان إقبال يرفض طلب تين هاج ويبلغ مانشستر يونايتد بقراره

أبلغ اللاعب العراقي الموهوب زيدان إقبال فريقه مانشستر يونايتد بقراره النهائي، فيما يخص مسألة رحيله عن قلعة أولد ترافورد في الميركاتو الصيفي 2023.

وقرر إقبال (20 عامًا) الرحيل بشكلٍ رسمي عن مانشستر يونايتد في الانتقالات الصيفية الجارية، بعدما طلب منه المدرب إيريك تين هاج البقاء مع الفريق في وقت سابق، وبالتحديد في يناير 2023.

وكان زيدان إقبال يرغب في الخروج من اليونايتد في الميركاتو الشتوي الماضي، بسبب قلة مشاركاته، ولكن تين هاج رفض طلب اللاعب، ووعده بالمشاركة في دقائق لعب محدودة؛ وهو مالم يحدث.

الأمر الذي دفع اللاعب للبحث عن فريق جديد في الصيف الحالي، على الرغم من ارتباطه بعقد مع مانشستر يونايتد حتى يونيو 2025، بعدما وقع على أول عقد احترافي له في عام 2021.

وظهر إقبال في مباراة رسمية واحدة مع اليونايتد وكانت ضد يونغ بويز في دوري أبطال أوروبا 2021/22؛ ولم يُمنح بعدها أي دقائق من قبل المدرب إريك تن هاج، على الرغم من تواجده على دكة البدلاء في 17 مناسبة الموسم الماضي.

ما هو فريق زيدان إقبال الجديد؟

وافق زيدان إقبال وفريقه مانشستر يونايتد على الانتقال إلى الدوري الهولندي وبالتحديد فريق أوتريخت، في صفقة انتقال نهائي مقابل 1 مليون يورو (850 ألف جنية إسترليني)، وبعقد يمتد لأربعة مواسم قادمة.

وخضع إقبال للكشف الطبي مع أوتريخت قبل الإعلان عن الصفقة بشكلٍ رسمي، علمًا بأن عقده مع الفريق الهولندي تضمن إعادة نسبة من بيعه في المستقبل إلى مانشستر يونايتد.

وانهى أوتريخت (بطل هولندا مرة واحدة في 1958) الموسم الماضي 2022/2023 في الدوري الهولندي بالمركز السابع، بعدما حصد 54 نقطة من 34 مباراة، ليضمن المشاركة في تصفيات دوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل.

يذكر ان زيدان إقبال ولد في مدينة مانشستر لأب باكستاني وأم عراقية، وبدأ مسيرته مع سالي يونايتد، واكتشفه مانشستر يونايتد في 2012 وقرر ضمه إلى أكاديمية النادي وهو في سن التاسعة، وتم تصعيده لفريق تحت 18 عامًا في 2018.

وخاض إقبال 16 لقاء مع فريق تحت 18 عاما، و35 مباراة مع فريق اليونايتد تحت 21 عاما، بجانب 4 مباريات مع فريق تحت 19 عاما؛ وعلى الصعيد الدولي شارك في 3 مباريات مع المنتخب العراقي.

مقالات ذات صلة