الأخبار الرياضية

فيديو مؤثر.. لخضر بريش يودع بين سبورت والجمهور

ودع الإعلامي الجزائري المرموق، لخضر بريش، جمهور قنوات بين سبورت القطرية، في فيديو مؤثر نهاية هذا الأسبوع، عقب انتهاء مباراة بلجيكا واستونيا في الجولة 4 من تصفيات يورو 2024.

وكادت الدموع تغلب لخضر بريش في هذه اللحظة الحاسمة من مسيرته في الإعلام الرياضي، عندما أكد على الهواء مباشرة أن هذا الاستوديو التحليلي سيكون الأخير له بعد 20 سنة من العمل مع القناة في مسماها القديم الجزيرة الرياضية ثم بي إن سبورتس.

وقررت إدارة بي إن سبورتس عدم تمديد إقامة لخضر بريش في الدوحة بسبب تجاوزه سن التقاعد القانوني في قطر، وهو القانون الذي نُفذ خلال عام 2020 على الخبير التحكيمي جمال الشريف بعد أن تجاوز عامه الـ 65.

من هو لخضر بريش؟

بدأ لخضر بريش مسيرته مع قنوات الجزيرة الرياضية عام 2003 كأحد أعضاء الكادر الرئيسي المؤسس للشبكة الشهيرة، وعمل لفترة طويلة استمرت حوالي 10 أعوام كمدير لمكتب القناة في إسبانيا.

وأجرى الصحفي الجزائري العديد من الحوارات واللقاءات الحصرية مع نجوم كرة القدم العالمية لقنوات الجزيرة ثم بي إن سبورتس، كما قام بالتعليق على مباريات الليغا وبعض مباريات تصفيات كأس العالم وأمم إفريقيا.

وانتقل الأخضر بريش للعمل من العاصمة القطرية الدوحة في تقديم الاستوديوهات التحليلية لمباريات دوري أبطال إفريقيا والدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وتصفيات ونهائيات كأس العالم وأمم إفريقيا وأمم آسيا وبطولات أخرى.

اضغط هنا لمشاهدة فيديو لخضر بريش يودع بين سبورت