الأخبار الرياضية

الترتيب النهائي لجدول مجموعة اليمن في كأس آسيا تحت 17 سنة

حسم منتخب تايلاند صدارة المجموعة الأولى من اليمن بعد الفوز عليه بهدفٍ دون رد، بالجولة الثالثة والأخيرة في كأس آسيا تحت 17 سنة 2023 المقامة في تايلاند.

وسجل هدف الانتصار الثمين للمنتخب التايلاندي “تاناكريت لومناك” في الدقيقة 90+5 من المباراة التي أقيمت على ملعب باثوم، اليوم الاربعاء 21 يونيو، وضمن المنتخبين التأهل إلى ربع النهائي.

على الجهة المقابلة، حققت ماليزيا فوزًا شرفيًا على لاوس بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت بنفس التوقيت من المجموعة ذاتها، على ملعب تاماسات، ليودع المنتخبان المسابقة.

وتلتقي تايلاند في ربع النهائي مع ثاني المجموعة الثانية، في حين يتقابل اليمن مع صاحب المركز الأول في المجموعة الثانية، علمًا بأن كوريا الجنوبية تتصدر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، مقابل 4 نقاط لإيران قبل الجولة الأخيرة.

ويقابل منتخب كوريا الجنوبية نظيره ايران في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية، بينما تتواجه قطر صاحبة النقطة الواحدة مع منتخب أفغانستان الذي ودع المسابقة بشكلٍ رسمي بتلقيه خسارتين من أول مباراتين.

الترتيب النهائي لمجموعة اليمن

1- تايلاند 9 نقاط – لعب 3 – سجل 6 – عليه 1

2- اليمن 6 نقاط – لعب 3 – له 6 – عليه 2

3- ماليزيا 3 نقاط – لعب 3 – سجل 2 – عليه 8

4- لاوس 0 نقاط – لعب 3 – سجل 3 – عليه 6

الجدير بالذكر أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في كأس آسيا تحت 17 سنة، تحصل على بطاقات التأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة 2023.

ومن المقرر إقامة كأس العالم للناشئين فى الفترة الممتدة بين 10 نوفمبر و2 ديسمبر من العام الجاري، وسيختار الفيفا البلد المضيف في وقت لاحق بعد سحب التنظيم من بيرو.