كرة القدم الآسيويةمباريات اليوم

موعد لعبة العراق وايران في نهائي غرب اسيا تحت 23 سنة

يستقبل ملعب المدينة في بغداد المباراة النهائية لبطولة غرب اسيا تحت 23 سنة 2023، والتي تجمع أصحاب الأرض منتخب العراق بنظيره منتخب ايران الذي يشارك في المسابقة بنظام الدعوة كضيف شرف.

وتصدر منتخب العراق ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بتعادل مع الاردن وفوز على الامارات، وتأهل إلى النهائي بعد فوزه على عمان في نصف النهائي بهدفٍ دون رد سجله منتظر محمد جبر.

من جهته، تصدر منتخب ايران ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط ايضًا من فوز على سوريا وتعادل متأخر مع فلسطين، وعبر الاردن في نصف النهائي بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 0-0.

وتقابل منتخب العراق الاولمبي مع منتخب ايران الاولمبي في 8 مناسبات سابقة، فازت ايران 4 مرات، مقابل ثلاثة انتصارات للعراق، وسيطر التعادل على مباراة واحدة.

وكانت آخر مباراتين جمعت المنتخبين وديتين في شهر مايو 2022 على ملعب المدينة الدولي، فاز منتخب ايران في المواجهة الأولى يوم 24 مايو بهدفٍ دون رد، وانتصر المنتخب العراقي في الودية الثانية يوم 27 مايو، بنتيجة 3-1.

موعد مباراة العراق وايران والقنوات الناقلة

يحين موعد مباراة العراق وايران، يوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو 2023، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 17:00 بتوقيت غرينيتش، التاسعة بتوقيت مسقط وأبو ظبي.

وتنقل لعبة العراق وايران على قناة العراقية الرياضة والرابعة العراقية وأبو ظبي الرياضية، علمًا بأنها غير منقولة قناة الكأس 3 بث مباشر القطرية؛ ويمكنكم متابعتها عبر منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة العربية.

يذكر ان المنتخبات الأولمبية تشارك في البطولة بهدف الإعداد للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2024 تحت 23 سنة في سبتمبر المقبل؛ علمًا بأن نهائيات كأس آسيا يتحدد من خلالها المنتخبات المتأهلة إلى أولمبياد باريس.

وتقام النسخة الحالية من البطولة تحت رعاية شركة “ايرثلنك earthlink” المزودة لخدمات الإنترنت في العراق، وستحمل المسابقة اسم “بطولة الوطني ايرثلنك غرب آسيا”.

مقالات ذات صلة