كرة القدم الآسيوية

نتيجة لعبة العراق والامارات في بطولة اتحاد غرب آسيا تحت 23 سنة

تأهل منتخب العراق إلى نصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا تحت 23 سنة المقامة على أراضيه، بعد فوزه على الامارات بثلاثة اهداف دون رد، على ملعب المدينة الدولي ببغداد.

ورفع المنتخب العراقي رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة وبفارق الاهداف عن الاردن الذي تأهل هو الآخر كأفضل ثاني من المجموعات الثلاث.

وبدأت لعبة العراق والامارات بصافرة من الحكم العماني “يحيى البلوشي”، في تمام الساعة 21:45 بتوقيت بغداد ومكة المكرمة والقاهرة، 22:45 بتوقيت ابو ظبي ومسقط، 18:45 بتوقيت غرينتش.

وانهى المنتخب العراقي الشوط الأول متقدمًا في النتيجة بهدفٍ دون رد، سجله بلند عمر في الدقيقة 25، وسط حضور جماهيري كبير من مناصري أسود الرافدين.

وفي الشوط الثاني سجل حسين عبد الله لاوندي الهدف الثاني لأسود الرافدين في الدقيقة 73، وأكد علي الموسوي الانتصار بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 86.

وكان منتخب العراق قد استهل مشواره بتعادل مثير (2-2) امام الاردن الاثنين الماضي على ملعب المدينة الدولي، في المقابل لعب الابيض الاماراتي أمام الاردن الاربعاء الماضي وخسر 1-2.

تقام مباريات الدور نصف النهائي في 18 يونيو عندما يلاقي منتخب العراق نظيره عمان، ويتقابل الاردن مع ايران؛ بينما تقرر إقامة المباراة النهائية يوم 20 من الشهر ذاته.

وتشارك منتخبات غرب آسيا الأولمبية في البطولة بهدف الإعداد للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2024 تحت 23 سنة في سبتمبر المقبل؛ علمًا بأن نهائيات كأس آسيا يتحدد من خلالها المنتخبات المتأهلة إلى أولمبياد باريس.