تغطية حيةكرة القدم اللاتينية

ملخص مباراة الارجنتين واستراليا ضمن وديات أجندة الفيفا

يخوض منتخب الأرجنتين مباراة احتفالية جديدة بمناسبة تتويجه بلقب كأس العالم 2022، حين يواجه نظيره الأسترالي في العاصمة الصينية بكين، عصر اليوم الخميس 15 يونيو 2023، ضمن وديات أجندة الفيفا.

تبدأ مباراة الارجنتين ضد استراليا في تمام الساعة 12:00 بتوقيت غرينيتش GMT، الساعة 15:00 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وتنقل على شاشة قنوات الشارقة الرياضية الإماراتية.

منذ انتهاء كأس العالم 2022 بتتويج الأرجنتين على حساب فرنسا بفارق ركلات الجزاء الترجيحية، لم يلعب رفاق ليونيل ميسي أمام منتخب من المنتخبات المصنفة عالمياً، حيث إلتقى بمنتخبي بنما وكوراساو يومي 24 و29 مارس، وفاز بنتيجتي 2-0 و7-0، على الترتيب.

وكان المنتخب الأسترالي بوابة عبور الأرجنتين إلى المراحل النهائية في كأس العالم 2022، مثلما كانت كذلك بالنسبة لإيطاليا في مونديال 2006، حيث فازت الأرجنتين على الكانغرو بنتيجة 1-2 في دور ثمن النهائي.

وحصدت الأرجنتين من بعد فوزها الصعب للغاية على أستراليا 3 انتصارات أمام هولندا وكرواتيا وفرنسا لتتويج بكأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1986، وللمرة الثالثة في تاريخ بلاد الفضة.

بينما لعب المنتخب الأسترالي منذ توديعه لكأس العالم مباراتين وديتين ضد نفس الفريق “الإكوادور” في نهاية شهر مارس الماضي، فاز في الأولى بنتيجة 1/3، وخسر في الثانية 1/2.

وفي عموم المواجهات التاريخية بين الارجنتين واستراليا، انتهت 4 مباريات بفوز الأرجنتين، ومباراة واحدة بالتعادل 1/1 كانت ضمن الملحق الدولي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 1994.

  • الارجنتين 2-0 استراليا
  • مباراة ودية
  • استاد وركرز – بكين
  • انتهت