أخبار كأس العالمبث مباشر

ملخص مباراة ايطاليا واوروغواي في نهائي كأس العالم للشباب تحت 20 عاما

تتجه الأنظار نحو مباراة ايطاليا اوروغواي في نهائي كأس العالم للشباب تحت 20 عاما، المقرر له في ساعة متأخرة من مساء اليوم الأحد 11 يونيو 2023 بتوقيت غرينيتش، صباح يوم الاثنين بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

تبدأ مباراة نهائي كأس العالم للشباب تحت 20 عاما على ملعب دييغو أرماندو مارادونا في لابلاتا، في تمام الساعة 22:00 بتوقيت غرينيتش، الساعة 12:00 AM صباح يوم 12 يونيو 2023 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

تُنقل المباراة المرتقبة بين منتخب ايطاليا ومنتخب اوروجواي على شاشة قنوات بي إن سبورتس القطرية beIN بصوت المعلق الرياضي الليبي محمد بركات، عبر بث مباشر بي إن سبورتس 2 بريميم.

وكان ملعب دييغو أرماندو مارادونا يُسمى في السنوات الماضية بـ استاد سيوداد دي لا بلاتا، ويتسع لحوالي 53 ألف متفرج، وافتتح في عام 2003 بأرضية من العشب الطبيعي.

إيطاليا وأوروغواي في مونديال الشباب

ترشح منتخب أوروغواي تحت 20 عاما إلى المباراة النهائية بعد فوزه الصعب على منتخب إسرائيل بهدف دون رد، سجله اللاعب أنديرسون دوارتي، خلال الشوط الثاني من مباراة الدور نصف النهائي التي لعُبت يوم 8 يونيو الجاري على نفس ملعب مباراة اليوم بحضور 27 ألف متفرج.

أما المنتخب الإيطالي فقد أفلت من مفاجأة كوريا الجنوبية بتحقيق الفوز بنتيجة 1/2، ويدين بالفضل للاعب نادي أودينيزي سيموني بافوندي الذي سجل هدف الفوز قبل 4 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء الذي حضره 20 ألف متفرج في ملعب مارادونا بدي لابلاتا.

وخسر كل فريق مرة واحدة خلال دور مجموعات البطولة، حيث سقطت إيطاليا بهدفين دون رد خلال الجولة الثانية أمام نيجيريا، لتترشح برصيد 6 نقاط بالفوز على البرازيل وجمهورية دومينيكان، وفي الأدوار الإقصائية تجاوزت إنجلترا وكولومبيا في الدورين ثمن وربع النهائي، ثم كوريا الجنوبية.

وسقطت أوروغواي خلال الجولة الثانية من دور المجموعات أمام إنجلترا بنتيجة 2/3، بينما افتتحت مشوارها بهزيمة العراق بنتيجة عريضة قوامها 4 أهداف دون رد، وفي الجولة الثالثة تجاوزت تونس بهدف دون رد في الوقت الضائع، وخلال الأدوار الإقصائية فازت أوروغواي على مفاجأة البطولة غامبيا ثم الولايات المتحدة الأميركية في ربع النهائي، وأخيراً إسرائيل في المربع الذهبي.

ولعبت إيطاليا ضد أوروغواي في مناسبتين خلال نفس النسخة من كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً التي أقيمت عام 2017 في كوريا الجنوبية، فازت أوروغواي خلال دور المجموعات بهدف رودريغو أمارال، ورد الإيطاليون اعتبارهم في مباراة تحديد المركز الثالث بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 4-1.

  • ايطاليا 0-1 اوروغواي

  • نهائي كأس العالم للشباب تحت 20 سنة
  • ملعب دييغو أرماندو مارادونا
  • انتهت

مقالات ذات صلة