الأخبار الرياضية

تنس.. نتيجة مباراة نوفاك دجوكوفيتش وكارلوس ألكاراز في رولان غاروس 2023

تعرف على نتيجة مباراة الصربي نوفاك دجوكوفيتش والإسباني كارلوس ألكاراز، في نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس رولان غاروس 2023، اليوم 9 يونيو، المقامة على أرضية كورت فيليب شاترييه (باريس).

تأهل المصنف الثالث عالميًا نوفاك جوكوفيتش إلى نهائي رولان جاروس 2023، بعد الفوز على المصنف الأول عالميًا كارلوس ألكاراز بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، في مباراة امتدت لثلاث ساعات وربع.

وحسم النجم الصربي نوفاك جوكوفيتش المجموعة الأولى لصالحه بستة أشواط مقابل ثلاثة، في أقل من ساعة (57 دقيقة)، وكسر إرسال ألكاراز مرة واحدة فقط كانت في الشوط الرابع.

وعاد الشاب الإسباني ألكاراز من بعيد في المجموعة الثانية، ونجح في التعديل (1-1)، بعدما حسمها بسبعة أشواط مقابل 5، خلال ساعة و12 دقيقة، وكسر الإرسال مرتين، وخسره مرة واحدة فقط.

وفي الشوط الثالث من المجموعة الثالثة تعرض ألكاراز لانتكاسة بإصابة عضلية cramp، أفقدته الكثير من قوته ليحسم نوفاك المجموعة لصالحه بستة أشواط مقابل شوط واحد.

واستسلم ألكاراز تمامًا في المجموعة الرابعة والأخيرة، والتي حسمها جوكوفيتش بنفس النتيجة 6-1؛ ليترشح الفنان الصربي إلى النهائي السابع في تاريخه خلال 19 مشاركة.

ويستعد نوفاك صاحب الـ36 عامًا لخوض النهائي الـ34 في تاريخه مع بطولات الجراند سلام (10 نهائيات في استراليا، 9 في أمريكا 8 ويمبلدون، و7 رولان جاروس).

واصبح جوكوفيتش ثاني أكثر لاعب بعد سن الـ30 عام يشارك في نهائيات بطولات الجراند سلام (10) مرات، بعد نادال صاحب الـ13 نهائي بعد سن الثلاثين.

وسبق لنوفاك تحقيق لقب رولان جاروس في مناسبتين سابقتين 2016 و2021، بينما يعتبر الإسباني رافائيل نادال حامل لقب وصاحب الرقم القياسي بتتويجه 14 مرة، وغاب عن المشاركة في النسخة الحالية بسبب الإصابة.

وبدأت مواجهة نوفاك دجوكوفيتش وكارلوس ألكاراز، اليوم الجمعة الموافق 9 يونيو 2023، في تمام الساعة الثالثة و45 دقيقة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 12:45 بتوقيت غرينتش GMT.

وكان دجوكوفيتش (المصنف الثالث) قد صعد إلى نصف النهائي على حساب الروسي المصنف 11 عالميًا كارين خاشانوف بثلاث مجموعات لواحدة في ربع النهائي، وامتدت المباراة لثلاث ساعات و43 دقيقة، يوم الثلاثاء الماضي 6 يونيو.

بينما تأهل ألكاراز (المصنف الأول) بعدما تفوق بوضوح على اليوناني المصنف الخامس عالميًا ستيفانوس تيتيباس، وفاز عليه بثلاث مجموعات دون مقابل خلال ساعتين و15 دقيقة.

وعلى مستوى المواجهات المباشرة، تقابل جوكوفيتش وألكاراز مرة واحدة فقط، كانت في نصف نهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس 2022، وفاز ألكاراز بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، وامتدت المباراة لثلاث ساعات و38 دقيقة.