الأخبار الرياضيةسوق الانتقالات

العين بوابة ثاني لاعب اسرائيلي في الدوري الاماراتي!

فتح نادي العين أذرعه لاستقبال ثاني لاعب اسرائيلي في الدوري الاماراتي، بالتعاقد مع عومير أتسيلي قادمًا من صفوف مكابي حيفا.

وأعلن العين على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، توصله لاتفاق مع مكابي حيفا الاسرائيلي، يقضي بانتقال شبيه ميسي إلى صفوف الزعيم خلال الميركاتو الصيفي 2023.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، ان أتسيلي سيغادر ناديه مكابي حيفا لينضم إلى العين الاماراتي بعد دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب والبالغة 2 مليون يورو.

وسيحصل اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا مع ناديه الجديد العين على 1.7 مليون يورو سنويًا.

واصبح أتسيلي ثاني لاعب اسرائيلي ينضم للدوري الاماراتي، بعدما تعاقد النصر مع أول لاعب اسرائيلي في تاريخ دوري المحترفين “ضياء سبع” في 2020 لمدة موسمين، وذلك بعد تطبيع العلاقات بين بلاده والإمارات.

من هو عومير أتسيلي ميسي اسرائيل؟

يشتهر أتسيلي لدى جماهير مكابي بـ”ميسي اسرائيل”، وخطف اللاعب الأضواء في أكتوبر 2022، حينما سجل هدفي فوز مكابي حيفا على يوفنتوس الإيطالي (2-0) ضمن منافسات المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا، ونال جائزة رجل المباراة.

ويجيد أتسيلي اللعب في مركز خط الوسط الهجومي والجناح، ومثل منتخب اسرائيل الأول في 6 مباريات سابقة بين 2016 و2022؛ وسبق له الاحتراف بصفوف غرناطة الإسباني في 2016، وأبويل نيقوسيا القبرصي في 2020.

وسجل صاحب الأصول الرومانية مع مكابي هذا الموسم 16 هدفا، وقدم 9 تمريرات حاسمة خلال 26 مباراة في المرحلة الأولى من الدوري الاسرائيلي، وساهم في تسجيل 8 اهداف في 9 مباريات بمرحلة التتويج، سجل 5، وصنع 3.