كرة القدم الإفريقية

طاهر أبوزيد: مصطفى شوبير نسخة من والده.. وعبدالقادر قادر على صناعة الفارق أمام الوداد

أكد طاهر أبو زيد، نجم الأهلي السابق، أن مصطفى شوبير حارس مرمى الأحمر نسخة مكررة من والده، متمنيًا التوفيق للحارس حال شارك بشكل أساسي أمام الوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري ابطال افريقيا.

وقال طاهر خلال حواره ببرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد: “اتمنى التوفيق لمصطفى شوبير، هو نسخة مكررة من والده، في الجدية والتفاني بالعمل والجراءة، لا تشعر بأنه لم يلعب هذا الموسم”.

وأكمل: غير قلق من مباراة الغد لأن الأهلي سيهاجم وتعرض مرمى مصطفى شوبير في أوقات كثيرة أمر مستبعد، لكن ذلك غير مبرر بأن لا يكون في تركيزه، أنا مطمئن من مستواه الحالي.

وأضاف: لكن الاهلي بكل تأكيد سيحتاج لوجود محمد الشناوي وخبراته في العودة، لأنها ستكون مباراة حماسية وبها ضغط من المنافس لذلك فإن فارق الخبرات سيكون في صالحه.

أبو زيد: أحمد عبد القادر لاعب مؤثر

أشاد طاهر أبو زيد، بقدرات الجناح المميز أحمد عبد القادر، مشددًا على أن لاعب مؤثر جدا مع الاهلي وتواجده مهم لان اللاعب المهاري لابد أن يحتفظ بالكرة ولابد ان يكون لديه مجازفة واوقات يفقد الكرة لكنه لديه ثقة كبيرة.

وتابع نجم الأهلي السابق والذي كان يلقب بـ مارادونا النيل: عبد القادر قادر على صناعة الفارق في المباريات في لحظة بتمريراته الحاسمة أمام المرمى.

وشدد على ان اللاعب المهاري صعب يترك الكرة بسهولة لكن بدون مجازفة حتى لا تشكل خطر على فريقه في الهجمة المرتدة.

وختم: لابد على اللاعب المهاري ان يكون ذكي ويُقدر حجم الهجمة المرتدة ، مشددًا على أن عبد القادر لاعب “مش غشيم” ويعلم تماما قيمة التمريرات والاستحواذ مثله مثل محمد مجدي افشة.