الدوري الإيطالي

يوفنتوس يرد على قرار محكمة الاستئناف بخصم 10 نقاط

نشر يوفنتوس الإيطالي بيان رسمي للرد على محكمة الاستئناف الفدرالية الإيطالية، بشأن القرار الصادر بخصم 10 نقاط من الرصيد الحالي للفريق في جدول ترتيب السيريا آ.

واعلنت محكمة الاستئناف عقوبة يوفنتوس الجديدة، اليوم الاثنين 22 مايو 2023، وجاء القرار بخصم 10 نقاط، بدلًا من 11 نقطة المقررة من المدعي العام الإيطالي، بسبب المخالفات المالية الواقعة على الفريق.

ويعتبر هذا القرار بمثابة الصاعقة التي ضربت يوفنتوس، حيث تراجع من المركز الثالث إلى السابع في جدول ترتيب الدوري الايطالي، ويصبح على بُعد 5 نقاط من المراكز المؤهلة إلى دوري ابطال اوروبا 2023/2024.

ويتبقى على نهاية الموسم الكروي لليوفي في السيريا آ، 3 مباريات فقط، من ضمنها مواجهة إمبولي اليوم على ملعب كارلو كاستيلاني، في منافسات الجولة 36.

وجاء في بيان يوفنتوس للرد على العقوبة الجديدة :”لسنا راضين عن خصم الـ10 نقاط، سوف نفهم ما إذا كانت هناك فرصة للإستئناف مجددًا قبل نهاية الموسم ام لا، نحن لن نستسلم”.

واضاف :”شعور مرير في النادي وفي ملايين المشجعين الذين يجدون أنفسهم يتعرضون لعقوبات شديدة مع تطبيق العقوبات التي يبدو أنها لا تأخذ في الاعتبار مبدأ تكافؤ الفرص، في ظل عدم وجود قواعد واضحة”.