بث مباشر

المكشخ في مهمة صعبة امام النسور الحمر

يستقبل الترجي الرياضي التونسي نظيره النادي الاهلي المصري، على الملعب الاولبمي حمادي العقربي برادس، في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا، ضمن مباريات اليوم الجمعة 12 مايو 2023.

وتبدأ مقابلة ديربي شمال افريقيا الناري، بصافرة من الحكم الكيني “بيتر واويرو”، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، التاسعة بتوقيت تونس، الحادية عشر بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 19:00 بتوقيت غرينتش.

وصعد الاهلي إلى قبل النهائي بالفوز على الرجاء المغربي 2-0 بمجموع المباراتين، حيث فاز المارد الأحمر في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين نظيفين، وتعادل بدون أهداف في مباراة العودة في الدار البيضاء بالمغرب.

وترقى الترجي إلى هذا الدور بعد تخطيه شبيبة القبائل الجزائري بنتيجة 2-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، انتصر المكشخة في مباراة الذهاب بالجزائر 1-0، وتعادل الفريقان في 1-1 على الملعب الاولمبي برادس.

بث مباشر الترجي والاهلي

المقابلة غير مذاعة على الكأس 3 بث مباشر يلا شوت، ولا منصة ديوان سبورت مباشر Diwan Sport live الناقلين الحصريين لمباريات الترجي الرياضي في بطولة الدوري التونسي، لعدم حصولهما على حقوق بث عصبة أبطال أفريقيا.

ويمكنكم متابعة ماتش الاهلي والترجي، على قناة بي إن سبورتس القطرية beIN Sports HD 4، بصوت المعلق الرياضي الليبي “محمد بركات”، كما يُنقل على قناة Sport Klub 2 الصربية.

وتاريخيًا، التقى الاهلي والترجي في 20 مباراة سابقة، منها 18 في دوري ابطال افريقيا ومباراتين في كأس الكونفدرالية.

وفاز الاهلي على الترجي 10 مرات، ثمانية في دوري الابطال ومرتين في الكونفدرالية، ويرجع أول فوز حققه المارد الأحمر على المكشخ إلى مباراة ذهاب دور مجموعات دوري ابطال افريقيا 2007، اما آخر انتصار كان في نصف نهائي 2021.

بينما فاز الترجي 4 مرات في كل مواجهاته أمام الاهلي، ترجع المرة الأولى إلى مباراة إياب دور مجموعات 2007 بهدف دون رد سجله سلامة القصداوي، وكانت آخر مرة في إياب نهائي نسخة 2018.

وسيطر التعادل على 6 مباريات بين الفريقين، من بينهم تعادلين سلبيين، الأول في ذهاب نصف نهائي دوري الابطال 2001 في تونس، والثاني في الجولة الأولى من دور مجموعات دوري الابطال 2018 في ستاد برج العرب بالاسكندرية.

الترجي 0-3 الاهلي

الملعب الاولمبي برادس

دوري ابطال افريقيا – ذهاب نصف النهائي

انتهت

تشكيلة الترجي الاساسية اليوم : صدقي الدبشي، محمد بن علي، محمد أمين بن حميدة، ياسين مرياح، محمد أمين توغاي، فوسيني كوليبالي، محمد علي بن رمضان، رشاد العرفاوي، معتز زدام، صابر بوقرين، محمد علي بن حمودة.

تشكيلة الاهلي الاساسية اليوم : محمد الشناوي، علي معلول، ياسر إبراهيم، محمد عبدالمنعم، محمد هاني، حمدي فتحي، مروان عطية، أليو ديانج، بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود كهربا.

مقالات ذات صلة