كرة القدم الأوروبية

الأفاعي يقتربون.. نتيجة ميلان والانتر في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا

اقترب الانتر من التأهل إلى نهائي دوري ابطال اوروبا 2023، بعد الفوز على مضيفه ميلان بنتيجة 2-0، في ديربي الغضب على ملعب سان سيرو، اليوم الأربعاء 10 مايو 2023، في ثاني مواجهات ذهاب نصف النهائي.

وسجل الانتر هدفي الانتصار في أقل من 5 دقائق، حيث افتتح له التسجيل المهاجم البوسني إدين دجيكو في الدقيقة الثامنة، وأضاف الأرميني هنريك مخيتريان الهدف الثاني في الدقيقة 11.

وانتهت المباراة الأولى لنصف النهائي بين ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي بالتعادل 1-1، أمس الثلاثاء 9 مايو؛ وتقام مواجهة الإياب يوم الأربعاء المقبل 17 مايو، فيما تُلعب مقابلة الإياب لديربي الغضب يوم الثلاثاء 16 مايو.

وبدأت مباراة ميلان والانتر اليوم، بصافرة من الحكم الإسباني “خيسوس خيل مانزانو”، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الحادية عشر بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 19:00 بتوقيت جرينتش.

وكان ميلان قد صعد إلى نصف النهائي على حساب مواطنه نابولي بمجموع المباراتين 2-1، فاز في سان سيرو 1-0، وتعادل في ملعب دييجو مارادونا 1-1؛ أما الانتر فقد أطاح بفريق بنفيكا البرتغالي بنتيجة 5-3، فاز ذهابًا 2-0، وتعادل إيابًا 3-3.

تشكيلة ميلان والانتر اليوم

تشكيلة ميلان : مايك ماينان، دافيد كالابريا، سيمون كاير، فيكايو توموري، ثيو هيرنانديز، رادي كرونيتش، ساندو تونالي، إسماعيل بن ناصر، إبراهيم دياز، أليكسيس ساليمايكيرس، أوليفييه جيرو.

تشكيلة الانتر : آندري أونانا، ماتيو دارميان، فرانشيسكو أتشيربي، أليساندرو باستوني، دينزل دومفريس، نيكولو باريلا، هاكان كالهانوجلو، هينريك ميختريان، فيديريكو ديماركو، إيدين دجيكو، لاوتارو مارتينيز.

وتعتبر هزيمة ميلان هي الأولى له امام فريق إيطالي في دوري أبطال أوروبا؛ وتجاوز  الانتر في مناسبتين من قبل، الأولى كانت في نصف نهائي 2003، ونجح خلالها في التأهل للنهائي، بفضل تعادله 1-1 خارج ميدانه (نتيجة الذهاب 0-0).

والثانية كانت في ربع نهائي 2005، ونجح ميلان ايضًا في تجاوز الانتر، فاز في الذهاب 2-0، وتقدم في الإياب 1-0، قبل ان يوقف الحكم اللعب ويلغي المواجهة بسبب الشغب، لتحتسب لصالح ميلان بنتيجة 3-0.

دجيكو يُفسد بداية الميلان المثالية

استحوذ ميلان على الكرة في أول خمس دقائق من المباراة مستفيدًا من زخم جماهيره؛ قبل ان يظهر إيدين دجيكو ويفسد عليهم البداية المثالية بتسجيل هدف التقدم الأول بمهارة في الدقيقة الثامنة.

واستغل دجيكو عرضية التركي كالهانوجلو من الركنية، وخدع المدافع دافيد كالابريا حين مد قدمه واضعًا الكرة في سقف شباك مايك ماينان الذي اكتفى بمتابعة الكرة.

ويعتبر هدف دجيكو هو الرابع له هذا الموسم في دوري الأبطال وأصبح ثاني أكبر لاعب (37 عامًا و54 يومًا) يسجل في نصف النهائي، بعد الويلزي رايان غيغز مع مانشستر يونايتد في 2011 وكان يبلغ حينها 37 عامًا و148 يومًا.

وصعق الأرميني مختاريان أصحاب الأرض بالهدف الثاني في الدقيقة 11، بعدما تلقى تمريرة من دي ماركو في عمق الدفاع،  واخترق منطقة الجزاء ليسدد كرة في منتصف مرمى ماينان.

وظل ميلان تائهًا وضرب كالهانوجلو القائم بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 15، ارتدت إلى مختاريان الذي سددها باتجاه المرمى ولكن ماينان عاد وتصدى لها بقدمه.

ولأن المصائب لا تأتي فرادى، تلقى ميلان ضربة موجعة بتعرض نجمه الجزائري إسماعيل بن ناصر للإصابة، اضطر المدرب بيولي لاستبداله ودخل مكانه البرازيلي جونيور جونيور ميسياس في الدقيقة 18.

وجاء التهديد الوحيد للميلان في الشوط الأول عند الدقيقة 30، عبر المدافع دافيد كالابريا حينما حاول وضع الكرة بكعبه في المرمى من داخل المنطقة، ولكن الكرة هزت الشباك من الخارج.

وتدخلت تقنية الفيديو لتلغي ضربة جزاء لصالح الانتر في الدقيقة 32، كان قد احتسبها الحكم الإسباني جيل، بعد سقوط لاوتارو مارتينيز داخل المنطقة.

وفي الفصل الثاني كاد دجيكو يقضي على آمال ميلان تمامًا، بعدما أنفرد بالمرمى تمامًا في الدقيقة 53، ولكن الحارس الفرنسي مانيان أنقذ فريقه بخروجه السريع.

وعاند الحظ فريق ميلان، ومنعت العارضة ساندرو تونالي من تقليص الفارق في الدقيقة 63، بتصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء؛ ونظم الانتر صفوفه في الدقائق المتبقية وحرم أصحاب الأرض من صناعة أي خطورة لينتهي اللقاء بنتيجة 2-0.

مقالات ذات صلة