أسئلة شائعةتقارير صحفية

ما قصة فوز الزمالك بكأس الكرامة؟

تواصلت ردود الافعال الغاضبة من نادي الزمالك، إزاء إقامة مباراة كأس السوبر المصري بين الاهلي وبيراميدز، بعد انسحاب القلعة البيضاء من خوض اللقاء.

وقدم نادي الزمالك اعتذارًا عن عدم المشاركة في كأس السوبر، في محاولة لإفساد البطولة، خصوصا بعدما رفضت لجنة التظلمات التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم، توقيع أي عقوبات في الوقت الراهن ضد محمود عبدالمنعم كهربا لاعب النادي الاهلي، واكتفت بتعليق العقوبات.

ويبدو أن الأمور في نادي الزمالك غير مستقرة، حيث كان القرار النابع من مجلس الإدارة قد وجد صدى جماهيري كبير، في ظل حالة الرعب التي تسيطر على القلعة البيضاء من إمكانية السقوط مجددًا في فخ الخسارة أمام النادي الاهلي.

ورغم أن هناك عددا من لاعبي الزمالك كانوا يريدون خوض اللقاء وكذلك المدرب الكولومبي أوسوريو، لكن إدارة النادي وجدت أنه من الأفضل اتخاذ قرار الانسحاب وعدم المشاركة في اللقاء، بحجة عدم ايقاف محمود عبدالمنعم كهربا.

جمال عبدالحميد يواصل الهجوم ضد اتحاد الكرة

واصل جمال عبدالحميد عضو مجلس إدارة الزمالك، هجومه ضد اتحاد كرة القدم، ووصف لقاء السوبر بـ”المسرحية الهزلية”، مهاجمًا الحكم الدولي محمود البنا الذي أدار لقاء كأس السوبر بين الاهلي والزمالك.

وقال عبدالحميد” باتشيكو مدرب بيراميدز خلص الحكاية بعد تصريحه في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة بأنه الآن يعلم لماذا رفض مرتضى منصور والزمالك المشاركة أمام الأهلي في قمة السوبر، وما قاله باتشيكو يجعلنا جميعًا نوجه التحية ونرفع القبعة للمستشار مرتضى منصور ومجلس إدارته برفض المشاركة في التمثيلية الهزلية بالإمارات، لأنه يعلم جيدًا قيمة نادي الزمالك وكرامته وأنها أهم بكثير من الفوز بكأس”.

وأضاف:” اتحاد الكرة صمم على تعيين محمود البنا حكما لمباراة السوبر بموافقة وأختيار مجلس إدارة الأهلي، وكلنا شوفنا الحكم وهو بيتضرب وركب وزيطة وناس واقعة وواقف بيتفرج ولم يشهر البطاقة الحمراء في وجه أي لاعب، والبنا أثبت أنه لا يصلح لإدارة المباريات المهمة هو ومساعده تعرضا للضرب خلال اشتباك اللاعبين والفار اختفى في اعتداء الشناوي بركبته على لاعب بيراميدز ونفس الأمر حدث بعد ركل محمد شريف في ظهر وليد الكرتي”.

وختم:” انتهت التمثيلية الهزلية بس نادي الزمالك كسب سوبر الكرامة والقيم والمبادئ وأكبر دليل باتشيكو”.

لماذا انسحب الزمالك من السوبر المصري؟

اعلنت إدارة نادي الزمالك انها لن تخوض مواجهة كأس السوبر المصري مع الاهلي بحجة ان لجنة الانضباط قامت بتوقيع عقوبات ضد محمود عبد المنعم كهربا، ولم يتم تنفيذها.

واصدر الزمالك أكثر من بيان يدين فيه عدم ايقاف كهربا، خصوصا بعدما قامت لجنة التظلمات بتعليق جميع العقوبات، حيث اتخذ النادي الاهلي خطوة استباقية وقام باللجوء لمحكمة القضاء الإداري للطعن على تشكيل لجنة الانضباط.

وجاء طعن النادي الاهلي على تشكيل اللجنة، ليجبر لجنة التظلمات برئاسة المستشار عادل الشوربجي، على تعليق جميع العقوبات لحين صدور قرارًا من القضاء الإداري في الدعوى المرفوعة من إدارة القلعة الحمراء.

قرار لجنة التظلمات لم يُرضي مسئولي الزمالك الذين اتجهوا لإعلان عدم المشاركة بصفة رسمية في بطولة السوبر.

لكن بعض المصادر، ألمحت إلى أن هناك حالة قلق داخل القلعة البيضاء من خوض اللقاء، خصوصا أن الخسارة أمام الأهلي مجددا، ستعود بالفريق إلى الخلف، وستجعل هناك حالة سيئة داخل الفريق مع المدرب الكولومبي خوان كارلوس اوسوريو.

اقرأ المزيد