كرة القدم الأوروبية

الحسم يتأجل.. نتيجة ريال مدريد ومان سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا

انتهت المواجهة النارية بين ريال مدريد وضيفه مانشستر سيتي بنتيجة التعادل 1-1، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 9 مايو 2023، في أولى مواجهات ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وقدم الفريقين مباراة فنية رائعة، ولكن نتيجة التعادل جعلت الاحتمالات واردة، ويتأجل الحسم بشكل كامل إلى مواجهة الإياب على ملعب طيران الإتحاد يوم الأربعاء المقبل 17 مايو.

وتقدم ريال مدريد بالهدف الأول في الدقيقة 36 من زمن الشوط الأول عبر البرازيلي المتألق فينيسيوس جونيور، وتعادل البلجيكي كيفين دي بروين للمان سيتي في الدقيقة 67.

وبدأت مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي، بصافرة من الحكم البرتغالي “أرتور سواريس دياز”، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الحادية عشر بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 19:00 بتوقيت جرينتش.

ودخل اللوس بلانكوس اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تتويجه بكأس ملك اسبانيا، وكان يطمح في تحقيق نتيجة إيجابية على أرضه وبين جماهيره، قبل مواجهة الحسم في ملعب طيران الاتحاد.

أما مانشستر سيتي أقوى الأندية الأوروبية في الفترة الحالية، سعى إلى العودة بالانتصار، وهو يعتبر المرشح الأول لتحقيق اللقب هذا الموسم تحت قيادة المبتكر بيب جوارديولا، وبفورمة الهداف المرعب إيرلينج هارلاند.

وغاب عن ريال مدريد الليلة المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو بسبب تراكم البطاقات الصفراء، بالإضافة إلى فيرلان ميندي للإصابة؛ في المقابل افتقد المان سيتي جهود المدافع ناثان آكي للإصابة.

تشكيلة ريال مدريد ومان سيتي اليوم

تشكيلة ريال مدريد  : تيبو كورتوا، إدواردو كامافينجا، دافيد ألابا، أنطونيو روديجير، داني كارفاخال، توني كروس، لوكا مودريتش، فيديريكو فالفيردي، فينيسيوس جونيور، رودريجو جوس، كريم بنزيمة.

تشكيلة مان سيتي : إيدرسون مواريش، كايل ووكر، روبن دياز، مانويل أكانجي، جون ستونز، رودريجو هيرنانديز، بيرناردو سيلفا، كيفين دي بروين، إلكاي جوندوجان، جاك جريليتش، إيرلينج هالاند.

الريال يفاجئ الضيوف

عرف ريال مدريد من أين تؤكل الكتف خلال الشوط الأول وأنهاه متقدمًا في النتيجة بهدفٍ دون رد، وترك الاستحواذ للضيوف  حتى وصلت نسبة إمتلاك الكرة بين أقدام رجال بيب جوارديولا إلى 70%.

وكان التهديد الأول لصالح مان سيتي في الدقيقة التاسعة، حينما أطلق كيفين دي بروين تسديدة من خارج منطقة الجزاء اتجهت إلى الزاوية اليسرى، وجدت تألق تيبو كورتوا.

وحاول بعدها رودري بتصويبة أخرى في الدقيقة 14، هي الأخطر، ولكن كورتوا تصدى لها ببراعة وأبعدها إلى الركنية، وسنحت الفرصة للغول هالاند في الدقيقة 15، إلا انه سدد كرة وصلت سهلة في احضان الحارس البلجيكي.

واستغل هالاند كرة عرضية على القائم الأيمن، واستقبلها برأسية قوية باتجاه المرمى في الدقيقة 16، وايضًا سيطر عليها كورتوا دون معاناة!

وظهرت خطورة الريال الهجومية في الدقيقة 19، حين هرب كريم بنزيمة من الرقابة الدفاعية وتلقى تمريرة من رودريجو في فرصة إنفراد، ولكن سرعان ما أنقذ إيدرسون الموقف بخروجه السريع من المرمى.

ووقع رودري في المحظور وفقد الكرة لصالح فينيسيوس على الجهة اليسرى، ليتقدم بها البرازيلي ويمرر كرة عرضية إلى بنزيمة على اعتاب المرمى، قبل ان يتدخل المدافع دياز وينقذ هدف مؤكد في الدقيقة 25.

وصعق فينيسيوس جونيور المان سيتي بتسجيل الهدف الأول للريال في الدقيقة 37، بعد انطلاقة مدوية من كامافينجا وتمريرة إلى فيني ليتقدم بها في العمق ويطلق تصويبة صاروخية على يمين الحارس إيدرسون.

صاروخ دي بروين

دخل مانشستر سيتي الشوط الثاني باندفاع هجومي لتعديل النتيجة، وكاد دي بروين يفعلها في الدقيقة 53، بانفراد صريح من الجهة اليمنى، وسدد كرة قوية تصدى لها كورتوا، قبل ان يعلن الحكم وجود حالة تسلل.

وتحسن ريال مدريد بعد ذلك، واقترب البرازيلي روديجو من التسجيل في الدقيقة 58، بعدما سدد كرة قوية ارتطمت بأحد اقدام اللاعبين وتحولت إلى ضربة ركنية نفذها كروس خارج المنطقة إلى فالفيردي ليطلق تصويبة صاروخية علت المرمى بقليل.

وفي ظل سيطرة الريال الهجومية، نجح دي بروين في تعديل النتيجة للمان سيتي في الدقيقة 67، بعد ان هيأ له جوندوجان تمريرة خارج منطقة الجزاء، ليطلق تصويبة قوية جدًا استقرت داخل شباك كورتوا.

ونفذ توني كروس ضربة ثابتة من الجهة اليسرى بتمريرة عالية داخل المنطقة، قابلها كريم بنزيمة برأسية أنقذها الحارس إيدرسون في الدقيقة 79، قبل ان يبعدها الدفاع.

وكان البديل الفرنسي أوريلين تشواميني يفعلها ويسجل الهدف الثاني للوس بلانكوس في الدقيقة 90، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تألق إيدرسون وأبعدها إلى الركنية بتصدٍ رائع؛ لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل 1-1.

يذكر ان آخر لقاء جمع مان سيتي وريال مدريد كان في نصف نهائي النسخة الماضية، وفاز السماوي في الذهاب على ملعبه 4-3، وتقدم في الإياب بهدفٍ في الدقيقة 74، قبل ان يعود المرينجي بيمونتادا مثيرة ويحقق الفوز 3-1، ليتأهل إلى النهائي بمجموع المباراتين 6-5.

وتتوازن الكفة بين ريال مدريد ومان سيتي في تاريخ مواجهات الفريقين، بتحقيق كل منهما الانتصار على الآخر 3 مرات، وسيطر التعادل على مباراتين منها واحدة بنتيجة 0-0، وسجل الملكي 13 هدفا، مقابل 12 هدفا للسيتزينس.

مقالات ذات صلة