أهداف

ثنائية تحفظ الصدارة.. فيديو اهداف النجم واتحاد بن قردان في الدوري التونسي

واصل النجم الساحلي الحفاظ على صدارة الدوري التونسي 2023، بعد الفوز على ملاحقه اتحاد بن قردان بنتيجة 2-0، في الملعب الأولمبي بسوسة، اليوم 7 مايو، ضمن منافسات الجولة السادسة من مجموعة التتويج.

ورفع النجم الساحلي رصيده إلى 18 نقطة في صدارة مجموعة التتويج بالدوري التونسي، من 6 مباريات، وبفارق 5 نقاط كاملة عن أقرب الملاحقين.

وحقق ليتوال الانتصار في 5 مباريات، وتعادل مرة واحدة بالإضافة امتلاكه 3 نقاط كحوافز تحصل عليها من احتلال مركز متقدم بالمرحلة الأولى من المسابقة، وسجل لاعبوه 7 اهداف، ودخل مرماه هدفين فقط.

في المقابل تجمد رصيد اتحاد بن قردان خلف النجم مباشرة في المركز الثاني برصيد 13 نقطة، من 3 انتصارات آخرها امام المنستيري، وتعادل وحيد، وخسارتين، و3 نقاط كحوافز، وسجل 8 اهداف كأقوى خط هجوم، واهتزت شباكه 7 مرات.

واصبح بن قردان مهددًا بفقدان الوصافة لصالح الفائز من النادي الافريقي أو الترجي التونسي اللذان يتواجهان في الجولة الحالية بديربي العاصمة على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس.

وبدأت مباراة النجم الساحلي واتحاد بن قردان، بصافرة من الحكم التونسي “نضال اللطيف”، في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت تونس، السادسة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 15:00 بتوقيت جرينتش.

اهداف النجم اليوم امام بن قردان

انتهى الشوط الأول من المباراة المقامة على الملعب الأولمبي بسوسة، بواقع 0 مقابل 0، وأضاع زين الدين بوتمان فرصة ذهبية على النجم للتقدم بإضاعته ضربة جزاء.

ودخل ليتوال المواجهة متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور، وصنع أول خطورة على دفاعات بن قردان بعد مرور 10 دقائق، وحاول مجددًا في الدقيقة 23 بعرضية الشماخي من ضربة ثابتة وصل إليها مبي متأخرًا.

وتحصل النجم على ضربة جزاء في الدقيقة 31، احتسبها الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو، ولكن حارس اتحاد بن قردان أحمد العبيدي تألق وتصدى لها من امام زين الدين بوتمان.

وزاد رجال المدرب فوزي البنزرتي من وتيرتهم الهجومية في الفصل الثاني من المقابلة، وحاول بوتمان تعويض ما فاته بتصويبة في الدقيقة 48، مرت بمحاذاة مرمى العبيدي.

وبعدها بدقيقة واحدة فقط منح ياسين الشماخي النجم الساحلي هدف التقدم الأول، بعدما استغل تمريرة داخل منطقة الجزاء سبق فيها المدافع والحارس بانطلاقة سريعة، ووضعها في داخل الشباك.

وتقدم لؤي بن حسين بكرة من الجهة اليمنى، وحاول تمريرها إلى الشماخي المنفرد بالمرمى على القائم البعيد، ولكن المدافع بن خذر تدخل في الوقت المناسب عند الدقيقة 52، وانقذ بن قردان من الهدف الثاني.

وحاول النجم ضرب بن قردان بهجمة مرتدة في الدقيقة 70، لتسجيل الهدف الثاني وتأكيد الانتصار، ولكن الفرصة ضاعت بعد تمريرة خاطئة من علية البريقي.

وقام اتحاد بن قردان بعمل هجومي مميز في الدقيقة 79، وكان قريب من تعديل النتيجة لولا ان الإنهاء لم يكن بالشكل المطلوب بتسديدة وصلت سهلة في عند الحارس علي الجمل.

وأراح علي الجمل النجم من فرصة خطيرة في الدقيقة 88، بعد كرة طولية داخل المنطقة خرج من مرماه وتصدى لها قبل رأسية رفيق الكامرجي.

وأطلق أصيل الجزيري رصاصة الرحمة بتسجيل الهدف الثاني للنجم الساحلي في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع 90+1، حينما روض تمريرة طولية داخل المنطقة من الجهة اليمنى، وسدد كرة قوية في سقف المرمى.