تغطية حية

لا كارتوخا يستضيف نهائي كأس ملك اسبانيا بين الريال واوساسونا

يفتح ملعب لا كارتوخا بمدينة إشبيلية أبوابه لاستقبال نهائي كأس ملك اسبانيا 2023 بين ريال مدريد واوساسونا، ضمن مباريات اليوم السبت 6 مايو.

وتبدأ مباراة ريال مدريد واوساسونا، من الحكم الإسباني “خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز”، في تمام الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 20:00 بتوقيت جرينتش.

وتأهل ريال مدريد إلى نهائي كأس ملك اسبانيا المستعصية عليه، بعد الإطاحة بغريمه التقليدي برشلونة من نصف النهائي، وقلب الطاولة على البرسا بنتيجة 4-0 في الإياب على ملعب الكامب نو، ليعوض خسارته ذهابًا في البرنابيو 1-0.

في حين صعد اوساسونا بصعوبة بالغة من امام أثلتيك بلباو بنتيجة 2-1 بمجموع المباراتين، فبعد الفوز في الذهاب على ملعبه 1-0، خسر في الإياب بالسان ماميس 1-0، ليدخل الأشواط الإضافية ويخطف التعادل في الدقيقة 116.

بث مباشر ريال مدريد واوساسونا

ينقل بث مباشر ريال مدريد واوساسونا على الناقل الحصري لبطولة كأس الملك في الشرق الأوسط، قناة شركة الرياضة السعودية SSC1 HD، بصوت المعلق الرياضي المصري “بلال علام”.

وحقق ريال مدريد لقب كأس ملك إسبانيا 5 مرات فقط من آخر 42 نسخة، ومرتين فقط منذ 2010؛ ليصبح تواجده في المرتبة الثالثة بسجل البطولات أمر طبيعي بحصده اللقب 19 مرة، بفارق 4 بطولات عن الثاني بلباو، و12 لقبًا عن برشلونة.

أما اوساسونا لم يحقق لقب كأس ملك اسبانيا من قبل، وكان نهائي نسخة 2004/2005 هو الأخير له بالمسابقة، وخسر اللقب ضد ريال بيتيس بنتيجة 2-1 بعد التمديد للأشواط الإضافية.

ولم يستطع اوساسونا الفوز على ريال مدريد منذ 2011، خسر امامه 13 مرة، وتعادل 5 مرات؛ وتعادلا في الدور الأول من الدوري الاسباني الموسم الجاري، فيما فاز النادي الملكي في الدور الثاني بنتيجة 2-0 يوم 18 فبراير الماضي.

ريال مدريد 2-1 اوساسونا

ملعب لا كارتوخا

نهائي كأس ملك اسبانيا 2023

انتهت

تشكيلة ريال مدريد الاساسية اليوم : تيبو كورتوا، إدواردو كامافينجا، دافيد ألابا، إيدير ميليتاو، داني كارفاخال، فيدي فالفيردي، أوريلين تشواميني، توني كروس، رودريجو جوس، فينيسيوس جونيور، كريم بنزيمة.

تشكيلة اوساسونا الاساسية اليوم : سيرجيو هيريرا، خوان كروز، ديفيد جارسيا، اريدان هيرنانديز، روبين بينا، ايمار أوروز، موكاس تورو، جون مونكايولا، عبد الصمد الزلزولي، انتي بوديمر، موي جوميز.