بث مباشر

الهلال في خطر.. الأزرق دون سلاحه الفتاك أمام أوراوا في نهائي أبطال آسيا

يستقبل استاد سايتاما في اليابان مواجهة الحسم بين الهلال السعودي ومضيفه اوراوا ريد، على لقب دوري أبطال آسيا 2022، اليوم السبت 6 مايو 2023، في إياب النهائي.

تبدأ مباراة الهلال واوراوا، من الحكم الصيني “فو مينج”، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الواحدة بتوقيت أبو ظبي، 09:00 صباحًا بتوقيت جرينتش.

وترك الفريقين باب الاحتمالات مفتوح على مصرعيه بعد التعادل 1-1 على ستاد الملك فهد الدولي في مباراة الذهاب من نهائي دوري أبطال آسيا 2022، يوم السبت الماضي 29 أبريل.

ولكن يتمتع اوراوا بأفضلية نسبية بهدفه خارج أرضه، إلا أنه مُطالب بتقديم مباراة قوية إذا ما أراد تعزيز لقبيه القاريين، الذي نجح في تحقيقهما في 2007 و2017، في حين خسر نهائي نسخة عام 2019 أمام الهلال السعودي.

من جانبه حين يحتاج الهلال إلى أداء أفضل ونتيجة أفضل خاصة في ظل غياب سلاحه الفتاك، سالم الدوسري، بسبب تعرضه للطرد في الذهاب؛ وذلك من أجل تأكيد فرض هيمنته على القارة الصفراء والتتويج باللقب الخامس -رقم قياسي-.

بث مباشر الهلال ضد اوراوا

ينقل بث مباشر الهلال واوراوا، على قناة بي إن سبورتس آسيا beIN Sports AFC HD، بصوت المعلق “حسن العيدروس”، وقناة شركة الرياضية السعودية SSC1 HD، بصوت المعلق السعودي “فهد العتيبي”.

كما ينقل نهائي دوري ابطال اسيا 2022، على قناة الكأس مباشر القطرية Alkass Nine HD، بصوت المعلق “خليل البلوشي”، وقناة أبو ظبي الرياضية الإماراتية Abu Dhabi Sports Asia 1، بصوت المعلق “فارس عوض”.

بدأ الهلال مشواره الآسيوي 2022 بتصدره المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة من 6 مباريات، وبفارق اهداف المواجهات المباشرة أمام الريان القطري، مقابل 5 نقاط للشارقة الإماراتي و3 للاستقلال الإيراني.

وفي دور الـ16 أطاح الموج الأزرق بنظيره شباب الأهلي دبي الإماراتي 3-1، ثم فولاد خوزستان الإيراني 1-0 في ربع النهائي، قبل أن يتجاوز الدحيل القطري في نصف النهائي بنتيجة 7-0.

أما اوراوا ريد صعد من المركز الثاني للمجموعة السادسة برصيد 13 نقطة من اصل  6 مباريات خاضها، وبفارق اهداف المواجهات المباشرة خلف المتصدر نادي دايغو الكوري الجنوبي.

وعبر اوراوا نظيره جوهور دار التعظيم الماليزي في دور الـ16 بنتيجة 5-0، وفاز في ربع النهائي على باثوم يونايتد التايلاندي 4-0، واخيرًا فاز على جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بركلات الترجيح في نصف النهائي بعد التعادل 2-2.

الهلال 0-1 اوراوا

استاد سايتاما

دوري أبطال آسيا 2022 – إياب النهائي

انتهت

تشكيلة الهلال الاساسية اليوم : عبد الله المعيوف، سعود عبد الحميد، جانج هيون سو، علي البليهي، محمد البريك، عبد الله عطيف، محمد كنو، أندريه كاريو، ميشيل ديلجادو، عبد الله الحمدان، أوديون إيجالو.

تشكيلة اوراوا الاساسية اليوم : شاسوكو نيشكاوا، هيروكي ساكاي، أليكسندر تشولز، ماريوس هويبراتين، تاكهيرو سيكيني، اتسوكي ايتو، كين اياو، يوشيو كويزيومي، تاكاهيرو أكيموتو، تومواكي أوكوبو، شينزو كوروكي.

مقالات ذات صلة