بث مباشر

ملخص الدحيل والسد الدوري القطري 2023

يكفي الدحيل نقطة وحيدة للتتويج بطلا للدوري القطري عندما يواجه الغريم السد اليوم الخميس 4 مايو، في الجولة 21 قبل الأخيرة، لقطع الطريق على المطارد العربي الذي يلاقي الغرافة.

وسيرفع التعادل على الأقل رصيد الدحيل الى النقطة 49 التي ستكون كافية لحسم اللقب الغائب عن الفريق في النسختين الماضيتين، حتى وان بلغ العربي الرصيد ذاته بفوزه في المباراتين الأخيرتين، حيث يصب فارق المواجهات المباشرة وفقا لتعليمات الاتحاد القطري في صالح الدحيل المنتصر على العربي ذهابا وإيابا 3-0 و3-1.

وتقتصر مساعي السد صاحب المركز الثالث برصيد 41 نقطة على الوصول الى المركز الثاني في حال تعثر العربي، وذلك بعدما فقد كل فرص المنافسة رسميا، وسط دوافع الثأر من الدحيل عقب خسارتي نهائي كأس قطر وكأس النجوم امام الغريم.

وأكد الأرجنتيني هيرنان كريسبو أن الفوز باللقب ظل دائما بأيدي لاعبيه من خلال الفوز في المباريات المتبقية دون النظر الى نتائج المطاردين، معتبرا أن الانتصار الأخير على ام صلال 2-1 في الجولة الماضية كان نتيجة قتال كبير.

وأضاف المدرب الباحث عن لقب ثالث في موسمه الأول: وجب ان نكون حاضرين من جميع النواحي خصوصا الذهنية من أجل أن نحقق النتيجة المأمولة في مواجهة صعبة امام السد. سنحافظ على تقاليدنا واستراتيجيتنا في اللعب الهجومي بحثا عن الانتصار دون التفكير بأية نتيجة أخرى لحسم اللقب الذي كان هدفنا منذ انطلاقة الموسم الحالي.

ويتمسك العربي الثاني برصيد 43 نقطة، بما تبقى من آمال قوضها السقوط المفاجئ ام الوكرة 1-2 في الجولة الماضية، فبات بحاجة الى الفوز على الغرافة الخميس والسد في الجولة الأخيرة، مقابل خسارة الدحيل لمباراتيه الأخيرتين أمام السد والشمال من أجل خطف اللقب، في مهمة تبدو معقدة جدا.

تنطلق مواجهة الدحيل ضد السد على استاد عبدالله بن خليفة بداية من الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت قطر ومصر والسعودية، 18:00 بتوقيت جرينتش.

وينقل اللقاء على قناة بي إن سبورت المفتوحة، بالأضافة الى قناة الكأس القطرية الاولى، كما يمكنكم متابعة المباراة عبر منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة.

الدحيل 1-3 السد

الدوري القطري – الجولة 21

انتهت

مقالات ذات صلة